بيان رابطة علماء اليمن حول استهداف المساجد

نشر بتاريخ: أربعاء, 14/12/2016 - 9:02م

بيان رابطة علماء اليمن حول استهداف المساجد

 

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله القائل: (وَمَنۡ أَظۡلَمُ مِمَّن مَّنَعَ مَسَٰجِدَ ٱللَّهِ أَن يُذۡكَرَ فِيهَا ٱسۡمُهُۥ وَسَعَىٰ فِي خَرَابِهَآۚ أُوْلَٰٓئِكَ مَا كَانَ لَهُمۡ أَن يَدۡخُلُوهَآ إِلَّا خَآئِفِينَۚ لَهُمۡ فِي ٱلدُّنۡيَا خِزۡيٞ وَلَهُمۡ فِي ٱلۡأٓخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٞ )

والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله الطاهرين ورضي الله عن الصحابة الأخيار المنتجبين، وبعد..

فقد وقفت رابطة علماء اليمن على إحصائية المساجد المستهدفة من قبل طيران العدوان السعودي الأمريكي والتي تزيد على ستمائة مسجد وكان آخرها استهداف محيط جامع الصالح مما أدى إلى تضرره وتهشم نوافذه، وكذلك ساحة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف. إن هذا الاستهداف الشامل والعدوان الآثم الذي طال الحجر والبشر والثمر ولم ينجُ منه أحد، ولم تسلم منه بيوت الله، كل هذه الجرائم تعكس وحشية العدوان وتجاوزَه لكل الخطوط الحمراء الشرعية وكل التقاليد العرفية.

إن علماء اليمن يدينون بأشد العبارات جرائم قتل الأبرياء واستهداف المنازل والمساجد وخصوصاً المساجد الأثرية كمسجد النبي شعيب، ومسجد الإمام الهادي، ومسجد المحدِّث عبدالرزاق الصنعاني، وأيضاً استهداف محيط مسجد الصالح بالعاصمة صنعاء مؤخراً. إن هذه الجرائم تعري المنظمات الإسلامية والمكونات العلمائية التي صمتت على جرائم العدوان في اليمن بينما تعاملت مع أكذوبة استهداف الحرم المكي دون تثبُّت ولا خوف من الله.

إن علماء اليمن إذ يدينون هذه الجرائم البشعة بحق الشعب اليمني وبالمقدسات الإسلامية يطالبون علماء المسلمين بإدانة هذه الجرائم الوحشية والوقوف مع الشعب اليمني المظلوم والسماع لصوته وتحمّل المسئولية الدينية التي ألقاها الله تعالى على عواتقهم. ويدعو علماء اليمن كل أبناء الشعب اليمني إلى الوحدة والتماسك والحفاظ على اللحمة الوطنية والوقوف صفاً واحداً في مواجهة العدوان وأن يستمروا في دعم الجيش واللجان الشعبية التي تخوض ملاحم البطولة والفداء في وجه الطغيان الذي لم يبق حرمةً لا لله ولا لرسوله ولا للمؤمنين إلا وقد انتهكها.

كما يتوجَّه علماء اليمن بالشكر الجزيل لكافة أبناء الشعب اليمني على حضورهم المشرِّف ابتهاجاً وتعظيماً لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم في صورة تشفُّ عن حبهم وولائهم وإيمانهم لله ولرسوله. وفي الأخير نسأل الله أن يتغمد الشهداء بواسع الرحمة وأن يمن على الجرحى بالشفاء العاجل وأن يعجِّل بنصره لشعبنا اليمني العظيم.

صاد رعن رابطة علماء اليمن

بتاريخ 15/ربيع الأول / 1438هـ

الموافق 14/12/2016م

الدلالات: