بيان حول الاستهداف الإرهابي لمجمع وزارة الدفاع

نشر بتاريخ: جمعة, 06/12/2013 - 12:00ص

قال تعالى: (ولا تركنوا إلى الذين ظلموا فتمسكم النار ومالكم من دون الله من أولياء ثم لا تُنصرون) صدق الله العظيم.
تابعت رابطة علماء اليمن حتى وقت متأخر من مساء يوم أمس الخميس 5 ديسمبر 2013م العملية الإرهابية الجبانة التي استهدفت في ساعات الصباح مجمع وزارة الدفاع الكائن بمنطقة "العرضي" ونتج عنها استشهاد أكثر من 52 شخصاً وجرح أكثر من 160 آخرين.

إننا في رابطة علماء اليمن إذ ندين ونستنكر هذا العمل الإجرامي الغادر لنحمل حكومة ما يسمى بالوفاق الوطني كامل المسؤولية عن العمليات الدموية البشعة التي تنفذها وتقف وراءها أيادي الغدر والتآمر والخيانة ضد أبناء الوطن وضد مؤسساته ومصالحه العليا..

كما نحمل أطراف الصراع السياسي في البلد والموقعين على المبادرة "الخليجية" والدول المشرفة عليها وتحديداً الولايات المتحدة الأمريكية، المسؤولية عما آلت إليه الأوضاع من تردٍ خطير على مستوى أمن واستقرار الوطن سواء في أمانة العاصمة صنعاء أو في المدن والمحافظات الأخرى!

إن رابطة علماء اليمن –ممثلة بعلمائها- باتت على يقين كامل بأن انتشار الإرهابيين وتزايد عملياتهم الإرهابية في بلادنا خلال السنوات الأخيرة يعتبر الامتداد الحتمي للتغاضي عن عمليات انتهاك السيادة الوطنية براً وجواً وبحراً من قبل القوى الاستكبارية إقليمياً ودولياً..

وهنا تدعو رابطة علماء اليمن العقلاء والشرفاء في مؤسسات الدولة إلى الوقوف ضد هذين النوعين من الأعمال الإرهابية، المحرمة في الشريعة الإسلامية والمواثيق الدولية، والمجرمة في الدستور والقوانين والأعراف البشرية.

كما تدعو أبناء شعبنا اليمني إلى التمتع بأعلى درجات الوعي واليقظة تجاه دعوات الفتنة والتفريق فيما بينهم، من قبل قوى التكفير والفساد بغرض إحكام سيطرتها على السلطة، والتي وفي سبيل التمكن والسيطرة على البلاد والعباد مستعدة لإحداث الدمار والتخريب وسفك الدماء وإزهاق الأرواح البريئة!

نسأل الله لشهداء الوطن الرحمة، وللجرحى الشفاء العاجل، وحفظ الله بلادنا من كل شر ومكروه.

صادر عن رابطة علماء اليمن - صنعاء
الجمعة 2 صفر 1435هـ
الموافق 5 ديسمبر 2013م