تهنئة بذكرى إسلام أهل اليمن

نشر بتاريخ: أربعاء, 30/04/2014 - 12:00ص

تتقدم رابطة علماء اليمن إلى جميع أبناء شعبنا اليمني بأزكى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة قدوم شهر رجب الأصب الذي يحمل معه ذكرى إسلام أهل اليمن في أول جمعة منه سنة ثمان هجرية.

حيث تؤكد المصادر التاريخية أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم أرسل الإمام علي (ع) إلى أهل اليمن يدعوهم إلى الاسلام ويعلمهم أحكام الشريعة، وعندما وصل إلى اليمن وعرض على أهلها الدخول في الإسلام؛ أسلمت قبيلة همدان كلها في يوم واحد، ما حدا بالإمام علي (ع) ليقول قولته المشهورة:

ولو كنت بواباً على باب جنة  ***  لقلت لهمدان ادخلوا بسلام

وعندما وصل النبأ إلى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم استبشر بإسلامهم ودعا لهم وأثنى عليهم، وقال: "السلام على همدان"، فسلامٌ للإمام علي عليه السلام، وصلاة الله وسلامه على الحبيب المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم.

وتدعو رابطة علماء اليمن أبناء شعبنا في مختلف المحافظات إلى إقامة الاحتفالات وإحياء مظاهر الفرح والسرور شكراً لله تعالى على هذه النعمة العظيمة، وتمسكاً بقيم ومبادئ الشريعة الإسلامية السمحة، وأخلاق نبي الرحمة المهداة وأهل بيته الطاهرين.

وبهذه المناسبة العزيزة على قلوب اليمنيين نسأل الله سبحانه وتعالى أن يمن على بلدنا بالأمن والأمان والاستقرار، وأن ينشر علينا رحمته ويسقينا الغيث الهنيء المدرار، ويبارك لنا في الزروع والثمار، إنه سميع مجيب.
وصلى الله على سيدنا محمد وآله وسلم تسليماً كثيرا.

صادر عن رابطة علماء اليمن
صنعاء – غرة رجب 1435هـ
الموافق 30 إبريل 2014م