بيان بشأن اغتيال العدو الصهيوني لقياديين في حركة الجهاد الإسلامي بغزة ودمشق

نشر بتاريخ: ثلاثاء, 12/11/2019 - 4:02م

بسم الله الرحمن الرحيم
 

الحمد لله رب العالمين وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وعلى آله ورضي الله عن أصحابه، وبعد:
فقد تابعت رابطة علماء اليمن الاغتيال الغادر للقيادي في حركة الجهاد الإسلامي المجاهد بهاء أبو العطا وزوجته فجر اليوم بغارة جوية استهدفت منزلهم في قطاع غزة. 
كما تابعت استهداف عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الاسلامي أيضاً أكرم العجوري في العاصمة السورية بغارة جوية أيضاً مما أدى لاستشهاد أحد أبنائه.
وإن رابطة علماء اليمن إذ تدين هذه الجرائم الصهيونية تدين كذلك الصمت المخزي والمتواطئ مع الكيان الصهيوني من قبل أنظمة العمالة والتطبيع في عالمنا العربي والإسلامي، وتؤكد تضامنها المطلق ودعمها الكامل وتأييدها الصادق للشعب الفلسطيني وحركات المقاومة في ردها المشروع على العدو الصهيوني الذي هو في حقيقته أوهن من بيت العنكبوت، وكونه لا يفهم إلا لغة القوة ولا يردعه إلا مواجهته بالجهاد في سبيل الله،  وضربه في العمق الضربات الموجعة.
كما تشيد رابطة علماء اليمن برد المقاومة الفلسطينية الموحد، وتدعو الأحرار في العالمين العربي والإسلامي إلى اتخاذ المواقف الداعمة للحق الفلسطيني في تحرير الأراضي العربية المحتلة وترسيخ العداء للكيان الصهيوني ورفض كل أشكال التطبيع التي تقوم بها الأنظمة العميلة، كما تؤكد أن زوال الكيان الصهيوني حتمي وسنة إلهية ولا مفر منه وحاصل لا محالة بتمسك الأحرار والشرفاء الفلسطينيين والعرب والمسلمين بقضيتهم وبجهادهم وصبرهم وصدق الله القائل: (وَكَانَ حَقًّا عَلَيْنَا نَصْرُ الْمُؤْمِنِينَ).
رحم الله الشهداء وشفى الجرحى ونساله تعالى النصر والتمكين للمجاهدين والهزيمة والخذلان للصهاينة المجرمين إنه على ما يشاء قدير وبالإجابة جدير .

 

صادر عن رابطة علماء اليمن
بتأريخ 15 ربيع الأول 1441هـ
الموافق 12/11/2019م