رابطة علماء اليمن تنعي السيد العلامة أحمد بن محمد عثمان الوزير

نشر بتاريخ: سبت, 23/06/2018 - 10:53ص

الحمد لله وإن أتى الدهر بالخطب الفادح والحدث الجليل ، والحمد لله الذي لا يحمد على مكروه سواه، القائل سبحانها:(يَاأَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ، ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً، فَادْخُلِي فِي عِبَادِي، وَادْخُلِي جَنَّتِي) والقائل: {الَّذِينَ يُبَلِّغُونَ رِسَالَاتِ اللَّهِ وَيَخْشَوْنَهُ وَلَا يَخْشَوْنَ أَحَدًا إِلَّا اللَّهَ ۗ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ حَسِيبًا }

والصلاة والسلام على سيدنا محمد المبعوث رحمة للعالمين وآله الطاهرين القائل: (الأجر على قدر المصيبة فمن أصيب بمصيبة فليذكر مصيبته بي فإنكم لن تصابوا بمثلي)، والقائل: (موت العالم مصيبة لا تجبر وثلمة لا تسد) صلى الله عليه وعلى آله الطاهرين، ورضي الله عن أصحابه المنتجبين.. وبعد،،،

ببالغ الحزن والأسى والألم تنعي رابطة علماء اليمن لأبناء الشعب اليمني العظيم والأمة العربية والإسلامية السيد العلامة أحمد بن محمد عثمان الوزير الذي وافته المنية الواحدة والنصف بعد منتصف ليلة السبت 9 شوال 1439هـ الموافق 23 / 6 / 2018م.. عن عمر ناهز الـ 99 عاماً..

والذي قضى حياته في التعليم والوعظ والإرشاد والفتوى والإصلاح بين الناس مشتهراً بفضله وزهده وتقواه وكرمه وشجاعته وعبادته، وقد تعرض لمضايقات من الأنظمة الظالمة هاجر بسببها إلى المدينة المنورة ومناطق أخرى عدة سنوات.

وقد تتلمذ الفقيد على يدي كوكبة من علماء من أشهرهم السيد العلامة عبدالله بن عباس المؤيد والقاضي عبدالله الرقيحي.

 وتخرج علي يديه عدد من العلماء.

وقد ألف الفقيد رحمه الله عدداً من الكتب منها كتاب إرشاد السائل في الفقه ودليل المشرقين في الجمع بين الصلاتين، ومؤلف في السيرة وآخر في البدعة ومؤلفات أخرى..

إن رابطة علماء اليمن إذ تنعي الفقيد تتقدم إلى أسرته وإلى الشعب اليمني والأمة العربية والإسلامية بأحر التعازي وأصدق المواساة بفقدها عالماً ربانياً أفنى عمره بالعطاء والبذل والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

رحم الله الفقيد رحمة الأبرار وألهم الجميع الصبر والسلوان ، وإنا لله وإنا إليه راجعون.
 

صادر عن رابطة علماء اليمن
بتاريخ 9 شوال 1439هـ
الموافق 23/6/2018م

الدلالات: