أعضاء رابطة علماء اليمن يشاركون في ندوة بعنوان ''الحديدة بين أطماع العدوان الامريكي السعودي وتحدي رجالها الشرفاء''

نشر بتاريخ: سبت, 08/04/2017 - 9:34م

نظمت جبهة التعبئة بمحافظة الحديدة اليوم وبالتعاون مع جامعة الحديدة  وبمشاركة أعضاء من رابطة علماء اليمن ندوه بعنوان '' الحديدة بين أطماع العدوان الامريكي السعودي وتحدي رجالها الشرفاء'' بمناسبة مرور عامين على الصمود في مواجهة العدوان.

وتناولت الندوة ثلاثة محاور حيث تناول المحور الأول أهمية السواحل اليمنية  تاريخيا واقتصاديا وسياسيا  واطماع العدوان في السيطرة والاستيلاء عليها لما لها من مردود اقتصادي والطبيعة الجغرافية للموقع الذي يسيطر على أهم خطوط التجارة العالمية عبر البحار والمحيطات منذ عهود قديمة .

فيما تناول المحور الثاني أهمية ميناء الحديده واطماع العدوان في استهدافه حيث يعد الميناء شريان حياه ليس فقط لأبناء المحافظة ولكن لكل أبناء اليمن نظرا لأهمية هذا الميناء ودوره في دخول الكثير من البضائع والصادرات مما يجعل منه قوة  اقتصادية تتوحب من الجميع الوقوف صفا واحدا في مواجهة العدو.

وتناول المحور الثالث المسئولية الملقاة على أبناء تهامة والمحافظات المجاورة لها في الدفاع عن الساحل الغربي لليمن والذود عن مكتسباته ومقدراته وايصال رسالة للعدوان ان هذه المحافظة عصية أمام كل المحاولات التي تنال من أمنها واستقرارها .

وفي الندوة التي حضرها رئيس جامعة الحديدة الدكتور احمد هادي دغار ألقيت كلمات من نائب مدير مكتب الأوقاف والإرشاد ورئيس جبهة التعبئة فيصل الهطفي أبو البتول والأستاذ العلامة طه هادي الحاضري عضو رابطة علماء اليمن  كلمات عبروا من خلالها أن العدوان بقيادة الولايات المتحدة  يعبر عن مدى خيبة مزاعمهم وسذاجة عقولهم و يدل على مدى التخبط الذي تعاني منه قوى العدوان وهو ما يحتم على  الجميع المزيد من الاستماتة للذود عن تراب هذا البلد.

منوهين بالأدوار والمواقف التى تميز بها اليمنيون في افشال جميع محاولات العدوان على مدى عامين من العدوان والمؤامرات لاحتلال صنعاء وغيرها من المدن التي استبسل ابناؤها في الدفاع عنها وعن اليمن بشكل عام.

حضر الندوة أعضاء رابطة علماء اليمن وهم الأستاذ العلامة طه هادي الحاضري والاستاذ العلامة خالد موسى  والاستاذ العلامة أحمد مجلي وعميد كلية التربية يوسف العجيلي  وعميد المكتبات في الجامعة الدكتور ماجد الإدريسي  وعدد من اعضاء هيئة التدريس وطلبة وطالبات الجامعة.

المصدر:سبأ