لقاء لعلماء وخطباء ومرشدي مديريات ريم والرضمة والسدة والنادرة تحت شعار ( عامان من الصمود)

نشر بتاريخ: أحد, 02/04/2017 - 9:20م

نظم مكتب الأوقاف والإرشاد صباح اليوم بمديرية يريم محافظة إب لقاء موسع للعلماء والخطباء والمرشدين وبرئاسة نائب وزيرالأوقاف العلامة فؤاد ناجي وبإشراف مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة ضمن الفعاليات الإرشادية والتوعوية التي ينظمها تحت شعار “عامان من الصمود في وجه العدوان” بمشاركة الكثير منعلماء وخطباء ومرشدي مديريات يريم والرضمة والسدة والنادرة.

وفي الإفتتاح ألقى الأستاذ زيد القشار مدير الأوقاف بيريم  كلمة ترحيبية بالمشاركين والحاضرين.

وفي اللقاء أشاد العميد عبدالملك البشاري مدير عام يريم بإجماع العلماء بالمحافظة على كلمة الحق وإفتائهم بتجريم وتحريم الاقتتال بين المواطنين ووجوب الدفاع عن الأرض والعرض .

وأكد البشاري  بان الخطباء والعلماء والمرشدين هم من يجمع ويوحد الكلمة الذي كان لها عظيم الأثر في حقن الدماء ونشر روح المحبة والسلام .

ومن جانبه تحدث نائب وزيرالأوقاف الأستاذ فؤاد ناجي بأن مديرية يريم شهدت غارات للعدوان لمنازل المواطنين وسقط خلالها شهداء وجرحي من الاطفال والنساء وتدمير البنية التحتية في المديرية وفي مختلف أرجاء الوطن عموما ومحافظة إب على وجه الخصوص ودون مراعاة لأي حرمة وهو ما يستوجب رص الصفوف وتعزيز الجبهات الداخلية لردعه وإيقافه بشتى الوسائل والطرق.

فيما أكد العلامة خالد موسي عضو رابطه علماء اليمن واستعرض في كلمته مكانة العلماء والمسئولية الملقاة على عاتقهم في توعية المجتمع وتبصيرهم بأمور دينهم ودنياهم باعتبارهم ورثة الأنبياء الذين بلغوا رسالات ربهم ولم يكتموا ما أنزل الله.

المصدر:http://www.akhbarye24.net/news/571513/