لقاء تشاوري بمحافظة إب يناقش دور العلماء في التوعية بمخططات العدوان

نشر بتاريخ: أربعاء, 25/01/2017 - 11:24م

عقدت اللجنة العليا للتعبئة العامة بالامس 24/يناير بمحافظة إب لقاءا ضم قيادة محافظة اب وعدد كبير من العلماء والخطباء بالمحافظة مشيدين بما تضمنه بيان علماء إب سابقا والذي حرم النزاع والفتنة بين أبناء الوطن بصورة عامة وأبناء إب بشكل خاص.


كما ناقش لقاء تشاوري موسع للعلماء والخطباء والمرشدين اليوم 25/يناير بمحافظة إب ضم أعضاء اللجنة المركزية العليا للتعبئة العامة، المواضيع المتصلة بدور العلماء والخطباء في التوعية بمخططات تحالف العدوان السعودي الإجرامية .

وفي اللقاء الذي نظمه مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة، بحضور محافظ إب عبدالواحد صلاح، استعرض أعضاء اللجنة المركزية العليا للتعبئة العامة، الأوضاع التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار والآثار السلبية التي انعكست على الحياة المعيشية للمجتمع.

وأكدوا أهمية دور العلماء والخطباء والمرشدين والمسؤولية الملقاة على عاتقهم في التوعية بجرائم العدوان ومخططاته واستنهاض الأمة للدفاع عن دينها وعقيدتها والأرض والعرض وحشد الطاقات لدحر المحتلين والغزاة ودحض أباطيل تحالف العدوان .

وتطرقوا إلى الدور الذي يجب على العلماء والخطباء والمرشدين خلال المرحلة الراهنة في نشر قيم المحبة والتآخي وتوحيد الصفوف وقول كلمة الحق وتبيينها للمجتمع.

وفي اللقاء أكد محافظ إب أن رسالة العلماء والمرشدين والدعاة سامية نظرا لمكانتهم الكبيرة بالمجتمع .. لافتا إلى أن المجتمع اليمني يعول على العلماء كثيرا في توضيح الحقيقة وتبيين ما يحاك ضد البلاد من مؤامرات تستهدف النيل من أمنه واستقراره ووحدته.

وقال " إن دور علماء إب ومشائخها الأجلاء كبير بعد الله تعالى إلى جانب جهود كافة أبناء المحافظة في الحفاظ على أمن واستقرار وسلامة المحافظة خلال الفترة الماضية ".

وحث المحافظ صلاح على بذل مزيد من الجهود في تأدية الرسالة الدينية والوطنية .. مبينا أن رسالة المسجد والمنبر، رسالة نبيلة لتوضيح كلمة الحق ودحض كلما يروج له أعداء الوطن.

حضر اللقاء وكيل المحافظة عبدالرحمن الزكري ومدير مكتب الأوقاف عبداللطيف المعلمي.