لقاء لعلماء وخطباء محافظة حجه يناقش دور العلماء والخطباء في مواجهة العدوان

نشر بتاريخ: اثنين, 10/10/2016 - 9:29م

ناقش لقاء موسع عقد اليوم بمديرية المفتاح محافظة حجة دور العلماء والخطباء في مواجهة العدوان السعودي الأمريكي الغاشم والتصدي له.

وفي اللقاء الذي ضم علماء وخطباء مديريات كحلان الشرف والمفتاح، استعرض مدير عام مكتب الاوقاف بالمحافظة يحيى جحاف، بشاعة العدوان وما يقوم به من استهداف لأرواح اليمنيين.. متناولا المجازر البشعة والوحشية التي إرتكبها بحق أبناء الشعب اليمني وآخرها مجزرة الصالة الكبرى بالعاصمة صنعا وراح ضحيتها المئات من الشهداء والجرحى.

وأكد جحاف أهمية دور العلماء والخطباء في التوعية بهذا العدوان الإجرامي وتوضيح مطامعه وأهدافه التي سعى إلى تحقيقها بكل الوسائل الدنيئة المتاحة له في ظل صمت وتواطؤ دولي، وكذا دورهم في توضيح الآثار الإيجابية على الإقتصاد الوطني والمواطن لحمله دعم البنك المركزي التي دعا إليها السيد القائد عبدالملك الحوثي سواء من خلال التبرع أو إيداع الأموال في البنك.

وأكد المجتمعون أن حث المواطنين على مواجهة العدوان والتصدي له واجب ديني ووطني وأنهم يستشعرون واجباتهم ومسئولياتهم الدينية والوطنية خاصة في هذه المرحلة الحساسة التي يشهد فيها الوطن تآمر دولي.

وأدان العلماء والخطباء الأعمال الإجرامية التي يقوم بها العدوان السعودي الصهيوأمريكي بحق اليمنيين والمجازر البشعة التي يرتكبها بصورة دائمة وكان آخرها المجزرة البشعة التي استهدفت صالة عزاء لآل الرويشان في الصالة الكبرى بالعاصمة صنعاء.

وأكدوا وجوب النفير العام شرعا لمواجهة هذا العدوان المتغطرس وكذا حرصهم على حث أبناء المجتمع للقيام بدورهم الديني والوطني في مواجهه العدوان ومد الجبهات بالرجال والمال والقوافل.

حضر الإجتماع مدير عام مديرية المفتاح صلاح مجمل ومدراء الأوقاف ومشرف في مديريات قضاء الشرفين.

المصدر:وكالة سبأ للأنباءhttp://saba.ye/ar/news443262.htm