علماء وخطباء ودعاة محافظات إب وتعز والحديدة يؤكدون ضرورة الاصطفاف في مواجهة العدوان

نشر بتاريخ: أربعاء, 16/12/2015 - 12:00ص
الكاتب: 

عقد بمحافظة إب الاثنين الماضي الموافق 14-12-2016م لقاء ضم العلماء والخطباء والدعاة من محافظات إب وتعز والحديدة .

 

ناقش اللقاء الأوضاع على الساحة الوطنية وما يتعرض له الوطن من مؤامرات وعدوان يستهدف الثوابت الوطنية وزرع بذور الاختلاف بين أبناء الوطن الواحد .

 

وأكد العلماء والخطباء والدعاة موقفهم الثابت ضد احتلال اليمن وانتهاك سيادته وضرورة الصمود والثبات ومواجهة هذا العدوان بكل السبل والوسائل الممكنة .

 

وألقيت في اللقاء عدد من الكلمات من قبل مفتي محافظة إب الشيخ عبده عبدالله الحميدي وعن علماء إب خطيب الجامع الكبير بالمحافظة الشيخ عرفات شريف ومفتي محافظة تعز الشيخ سهل بن عقيل وعن علماء تعز الشيخ محمد طاهر وعن دعاة محافظة الحديدة الشيخ سليمان محمد الفقيه، شددت على ضرورة الوقوف صفا واحدا في مواجهة العدوان والصمود والثبات لحماية اليمن وسيادته واستقلاله .

 

ودعت الكلمات إلى توحيد الصف والكلمة ضد دعاة الشر والفتن وعدم الانجرار وراء دعاة الحرب وضرورة إخماد نيرانها وعدم الاستماع إلى المرجفين دعاة المناطقية والطائفية والمذهبية وعدم إتاحة الفرصة للدول التي تسعى إلى زرع الفرقة بين أبناء الوطن الواحد ونشر سمومها العدائية.

 

وأدانت الكلمات الصمت العربي والدولي المخجل إزاء ما يتعرض له العدوان من عدوان غاشم وحصار ظالم .

 

وأكد بيان صادر عن اللقاء تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) وحدة الموقف الرافض للعدوان والجرائم التي يرتكبها بحق أبناء الشعب اليمني وما يفرضه من حصار جائر .

 

ودعا أبناء اليمن إلى حل كافة الخلافات بعيداً عن العنف والدمار والبدء بالمصالحة والمسامحة المبنية على الأخوة والمحبة والألفة لبناء اليمن ومعالجة الاشكالات الداخلية بالحوار والتفاهم البناء .

 

حضر اللقاء مدير عام مكتب الاوقاف والإرشاد بمحافظة إب عبداللطيف المعلمي وعدد من المسئولين.

الدلالات: