وفد رابطة علماء اليمن يزور تجمع علماء المسلمين

نشر بتاريخ: سبت, 19/12/2015 - 10:24ص

 قام رئيس رابطة علماء اليمن السيد العلامة شمس الدين شرف الدين والأمين العام السيد العلامة عبد السلام عباس الوجيه، يوم الأربعاء الماضي بزيارة لـ "تجمع العلماء المسلمين" حيث كان في استقبالهم رئيس الهيئة الإدارية الشيخ الدكتور حسان عبد الله وأعضاء المجلس المركزي. 

وقد ألقى السيد العلامة شرف الدين كلمة أوضح فيها معاناة الشعب اليمني حيث قال: "حقيقة نحن نحمل في قلوبنا الشيء الكثير من معاناة الشعب اليمني وآلامه وأحزانه ولا أبالغ إن قلت إن العدوان السعودي على اليمن وتدخلها في شؤونه كان منذ العام 1948، هذا العدوان السافر يتدخل في شؤون اليمن الاجتماعية والسياسية والعسكرية والدينية". 

وأضاف: "لقد أراد العدو الإسرائيلي أن نتخلى عن مبدأ الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، ونتخلى عن القضية الفلسطينية فلذلك شنوا هذه الحرب الشعواء والإجرامية والبربرية، لكننا ثبتنا وصبرنا ولن نتنازل عن هذا المبدأ لأنه أصلا هو مبدأ القرآن".

وقد رحب رئيس مجلس أمناء التجمع الشيخ القاضي أحمد الزين بالوفد، وقال: "نجدد ترحيبنا بكم وباليمن السعيد رافضين النزاعات والتفرقة التي نشاهدها في العالم العربي والإسلامي والتي تنطلق لتنفيذ السياسة الوافدة إلينا من الخارج".

وألقى الشيخ الدكتور حسان عبد الله كلمة التجمع فقال: "نرحب بوقف إطلاق النار في اليمن وندعو إلى الحوار السياسي بين أبنائه باعتباره الحل الوحيد للأزمة وندعو الشعب اليمني أن يتكل على الله ونفسه لا على الغير كائنا من كان". 

وأضاف: "لفتني اليوم أن السعودية شكلت حلفاً عربياً مواجها للارهاب وهو ما يضحك الثكلى، فالكل يعرف أن الإرهاب الداعشي صنيعتها إلا إذا كانت تقصد المقاومة باعتبارها إرهابا بعد أن وضعت حزب الله على لائحتها للإرهاب، وهنا أنا أسأل الدولة اللبنانية أين اتخذ قرار الموافقة على الدخول في هذا الحلف؟ وهل ستقوم الدولة اللبنانية بالتصرف مع قسم كبير من شعبها إن لم يكن غالبية شعبها كإرهابيين".

وفي ختام اللقاء قدم الدكتور حسان عبدالله درع التجمع للوفد تقديرا واعتزازاً بدورهم.. 

الدلالات: