مفتي الديار اليمنية يدعو علماء اليمن والدول الإسلامية إلى رفض التطبيع مع الكيان الصهيوني

نشر بتاريخ: أحد, 17/02/2019 - 9:41م

دعا مفتي الديار اليمنية رئيس رابطة علماء اليمن العلامة شمس الدين شرف الدين، علماء اليمن خاصة والدول الإسلامية بصورة عامة إلى الاضطلاع بدورهم في رفض التطبيع مع الكيان الصهيوني.

وقال العلامة شمس الدين في كلمة القاها خلال المسيرة الجماهيرية الحاشدة اليوم بالعاصمة صنعاء ” ” أنتم بين أن تؤثروا صفقة دنياكم على صفقة دينكم أو أن تؤثروا صفقة دينكم على صفقة دنياكم “.. مؤكدا أنه لم يبق أي عذر لأي مسلم بعد أن عٌرف الحق والباطل في وارسو”.

وأضاف ” أهلنا في غزة يطالبون أسبوعيا بحق العودة، ولم نسمع من قبل الأنظمة من يطالب بحقوق الفلسطينيين “.

فيما أشار عضو الأمانة العليا لحزب الرشاد السلفي محمد طاهر أنعم في كلمة الأحزاب والتنظيمات السياسية إلى أن محاولات التطبيع التي يقوم بها العملاء مع الكيان الصهيوني مرفوضة وتوجهات غير مقبولة ولا يمكن أن تتم .

وأكد تمسك الشعب اليمني بكتاب الله عز وجل .. وقال ” نحن عرب ودماء العروبة تنبض في قلوبنا وعروبتنا ترفض اليهود باعتبارهم أعداء العرب منذ جاء محمد صلى الله عليه وآله وسلم بسبب مؤامراتهم وكيدهم ومكرهم وبغضهم للمسلمين “.

وبين مفتي الجمهورية اليمنية للحاضرين المحتشدين من المشاركين في المسيرة أن الله نهانا عن موالاة الكافرين بقوله جل من قائل “لا يتخذ المؤمنين الكافرين أولياء من دون المؤمنين ومن يفعل ذلك فليس من الله في شيء”، ديننا يأبى أن نوقع مع الغزاة المحتلين الغاصبين، فطرتنا تأبى أن نمد أيدينا إلى الغزاة والمستكبرين والمستعمرين، هويتنا وكل حق في الأرض والسماء يأبى علينا أن نميل إلى أولئك الجفاة الظلمة الفاجرين المستكبرين المستعمرين المحتلين الغاصبين، هوتينا تأبى ذلك، ديننا يأبى ذلك، فطرتنا تأبى ذلك، كتاب ربنا يأبى ذلك وسنة نبينا صلى الله عليه وعلى آله وسلم تأبى ذلك.