رابطة علماء اليمن تنعي وفاة الداعية الحبيب عبدالرحمن بن عبدالله باعباد

نشر بتاريخ: اثنين, 24/09/2018 - 11:24ص

بسم الله الرحمن الرحيم 

الحمد لله القائل: ﴿وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِنَ الْأَمْوَالِ وَالْأَنْفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ * الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ * أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ﴾.
والصلاة والسلام على الحبيب المصطفى صلى الله عليه وعلى آله وسلم القائل: «الأجر على قدر المصيبة، فمن أصيب بمصيبةٍ فليذكر مصيبته بي؛ فإنكم لن تصابوا بمثلي» صلى الله وسلم عليه وعلى آله الطيبين الطاهرين ورضي الله عن صحبه الأخيار الراشدين .
وبعد
تتقدم
رابطة علماء اليمن بأحر التعازي وأصدق المواساة لعلماء ودعاة الأمة الإسلامية عموما وعلماء ودعاة اليمن خصوصا لاسيما إخواننا علماء حضرموت الرازحين تحت سطوة وقسوة الاحتلال الأجنبي السعودي الإماراتي الأمريكي برحيل الداعية الحبيب عبدالرحمن بن عبدالله باعباد الذي وافته المنية إثر حادث مروري أليم بسلطنة عمان الشقيقة انتقل على إثره من دار الدنيا إلى الدار الآخرة قال تعالى: ﴿وَالآخِرَةُ خَيْرٌ وَأَبْقَى﴾ وأمام هذا المصاب الجلل ورحيل هذا الداعية والمربي والمصلح ندعوا للتحقيق الجاد والمسؤول لمعرفة الأسباب الحقيقية لوفاته نظرا لاحتمال تآمر تحالف العدوان عليه لا سيما بعد إخبار بعض أقاربه بأن الفقيد أشار إلى أن ثمة أطراف تحاول استهدافه.
 وتدعوا الرابطة كافة علماء ودعاة حضرموت لأخذ الحيطة والحذر وتحصين المجتمع من ثقافة التكفير والتفجير ومواجهة  أدوات الاحتلال الداعشية الوهابية ربيبة الصهيونية. 
نسأل الله أن يتغشى الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جنته وأن يجزيه عن الأمة خير الجزاء وأن يخلفه على يمننا وأمتنا بأحسن خلافة .

صادر عن رابطة علماء اليمن
بتاريخ14/محرم 1440هـ الموافق 24/9/2018م

الدلالات: