توصيات رابطة علماء اليمن في ندوة استشهاد الإمام علي عليه السلام ويوم القدس العالمي

نشر بتاريخ: أربعاء, 21/06/2017 - 1:38ص

توصيات رابطة علماء اليمن في ندوة استشهاد الإمام علي عليه السلام ويوم القدس العالمي

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله القائل:( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَكُونُوا مَعَ الصَّادِقِينَ ) والصلاة والسلام على الحبيب المصطفى القائل: لأعطين الراية غداً رجلاً يحب الله ورسوله ويحبه الله ورسوله كرار غير فرار لايرجع حتى يفتح الله على يديه. صلى الله وسلم عليه وعلى آله الأطهار ورضي الله عن الصحابة الأخيار من المهاجرين والأنصار وبعد.. 

فقد أقامت رابطة علماء اليمن ندوة بمناسبتي ذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام أمير المؤمنين وإمام المتقين الذي قتل بسيف الغدر والخيانة المحسوب على الإسلام وليس من الإسلام في شيئ كان قاصمة الظهر وفاجعة الدهر وبداية لبزوغ نجم الفكر التكفيري الذي أهلك الحرث والنسل واستباح الحرمات وحرف الآيات وخدم سلاطين الجور وملوك الطغيان في التخلص من القادة المصلحين والأعلام الصادقين والهداة الناصحين عبر مئات السنين و وكذلك بمناسبةيوم القدس العالمي الذي يطل علينا يوم الجمعة القادمة آخر جمعة من رمضان ليذكرنا بأن مقدساتنا في أيدي اليهود وأيدي أتباع اليهود وأن واجب الشعوب هو النهوض لتحرير المقدسات وحماية الأنفس والأعراض والثروات من عبث العابثين من الغزاة والمحتلين وأتباعهم من رموز العمالة المرتهنين عبيد العبيد وبعد عرض أوراق العمل خرج المجتمعون بالتوصيات التالية:-

1- تعتبر الرابطة مناسبة استشهاد الإمام علي عليه السلام محطة هامة لأخذ الدروس والعبر ومعرفة خطورة الخطاب التكفيري الهدام الذي ورثه خوارج اليوم من خوارج الأمس الذين أورثوا الأمة الخبال والهوان وشوهوا صورة الدين الحنيف وأساؤو إلى رمزه وأسوته الأولى النبي محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم. 

2- تدعوا الرابطة وزراة التعليم العالي والبحث العلمي والجهات الأخرى ذات العلاقة إلى إنشاء مراكز دراسات وأبحاث علمية تتحمل مسؤولية مواجهة ومعالجة خطاب التكفير والتضليل ومحاصرته والحد منه.

3- تدعو الرابطة وزارة الأوقاف والإرشاد إلى مراقبة ومحاسبة الدعاة والخطباء والمرشدين والمرشدات المتبنين لخطاب الكراهية والفرقة وتدجين الناس لا سيما الشباب وتدعوها إلى القيام بتأهيل خطباء ودعاة يحملون هم الإسلام الجامع والوطن المظلوم والمعتدى عليه والمحاصر من قبل النظام السعو صهيوني .

4- تعتبر الرابطة إحياء ذكرى استشهاد الإمام فرصة لقراءة التاريخ من جديد بكل تجرد وعدم الانحياز لأي طائفة إلا للحق لإحقاق الحق وإزهاق الباطل.

5- تؤكد الرابطة على أن المسجد الأقصى المبارك معلم إسلامي ورمز ديني لا يجوز التنازل عنه ولا عن شبر من الآراضي الفلسطينية المحتلة. 

6- تدعوا الرابطة الشعب اليمني وجميع الشعوب العربية والإسلامية إلى الخروج الكبير والمشرف في يوم القدس العالمي للتعبير عن الرفض المطلق لما تتعرض له القضية الفلسطينة من مؤامرة التصفية من بوابة التطبيع مع الكيان الصهيوني الغاصب. 

7- تعتبر الرابطة التقارب السعودي الخليجي مع الكيان الصهيوني الغاصب خيانة عظمى وتولي صريح يحرمه القرآن تحريما قطعيا قال تعالى:( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاءَ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِين).

8- تدين الرابطة المجازر البشعة التي أرتكبها العدوان السعودي الصهيو أمريكي في أقدس الأيام العشر الأواخر من رمضان في سوق شدا وفي غيره من مناطق محافظة صعدة وسائر المناطق اليمنية وتحث جيشنا الباسل ولجاننا الشعبية المناضلة وقوتنا الصاروخية على الرد المزلزل الذي يكفل ردع المعتدين عن الاستمرار في عدوانهم

9- تؤكد الرابطة على حق الشعب اليمني المعتدى عليه في الدفاع عن نفسه ووقوفه في وجه العدوان الغاشم الذي تقوده قوات التحالف بقيادة السعودية تحت مظلة الأمم المتحدة ومجلس أمنها الفاجر الغادر المستهتر والمتاجر بكل القيم الإنسانية وتدعو الشعب اليمني إلى جمع الكلمة ووحدة الصف والقيام بواجب الدفاع المقدس عن عزة وكرامة الشعب اليمني.

أخيرا: تدعوا الرابطة الشعب اليمني إلى التراحم والتكافل الاجتماعي لا سيما في هذه الأيام المباركة كما تدعوهم إلى اغتنامها بذكر الله وتلاوة القرآن والدعاء للمجاهدين بالنصر والتمكين نسأل الله أن يرحم الشهداء شهداء وأن يشفي الجرحى ويفرج عن الأسرى ويرد المفقودين ونسأله النصر العاجل والتمكين للإسلام والمسلمين وأن يخلص مقدساتنا من آيادي المستعمرين وعملاءهم المفسدين.

{صادر عن رابطة علماء اليمن}

{الثلاثاء 25- رمضان1438هــــ الموافق 21- 6-2-2017م}