علماء وخطباء محافظة ذمار يشاركون في الحملة الإرشادية لمواجهة العدوان

نشر بتاريخ: أربعاء, 17/02/2016 - 12:00ص

دشن مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة ذمار اليوم حملة إرشادية بعنوان مواجهة العدوان الامريكي السعودي واجب ديني ووطني والتي تأتي في إطار الجهود الوطنية لتعزيز اللحمة الوطنية ومواجهة العدوان.

وخلال التدشين الذي حضره وكيلا المحافظة محمود الجبين ومحمد عبدالرزاق وعدد من العلماء والخطباء والمرشدين ألقيت كلمات من قبل كلا من مدير الوعظ والإرشاد بوزارة الأوقاف الشيخ جبري ابراهيم حسن، والشيخ علي محسن المطري ومفتي محافظة ذمار القاضي محمد العزي الأكوع ومدير مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة محمد العصامي وعدد من العلماء، أشارت في مجملها الى الدور الذي يضطلع به العلماء والخطباء والمرشدين في تعزيز وحدة الصف ونبذ الفرقة والتعصب والغلو وتوحيد الجبهة الداخلية لمواجهة العدوان.

واستعرضت الكلمات الآثار التي خلفها العدوان السعودي الأمريكي على الشعب اليمني من تدمير للبنى التحتية وإزهاق الأرواح وفرض حصار جائر برا وبحرا وجوا مانعاً دخول الغذاء والدواء وأساسيات الحياة.

وتطرقت الكلمات الى الصمت الدولي إزاء الجرائم التي يرتكبها العدوان السعودي الامريكي في اليمن والتي تكشف بجلاء حقيقة تلك المنظمات الدولية التي تتعامل بمعايير مزدوجة.

وتم التأكيد على الدور الهام للعلماء والخطباء والمرشدين في مواجهة العدوان من خلال إرشاد المجتمع وتذكيره بواجباته إزاء المتضررين من العدوان وأسر الشهداء ومن فقدوا مصالحهم جراء ذلك العدوان الهمجي الغاشم الذي دمر كل مقدرات الشعب اليمني.

وأشارت الكلمات الى مخططات العدوان في اذكاء الصراعات الطائفية والتي يحاول من خلالها تفتيت المجتمع وتحقيق أهدافه التدميرية الأمر الذي يجب على الجميع مواجهته والتصدي لتلك المحاولات .
المصدر:سبأ

الدلالات: