بيان رابطة علماء اليمن بشأن رفض تصنيف حركة حماس كتنظيم إرهابي

نشر بتاريخ: أحد, 01/03/2015 - 12:31م

بيان رابطة علماء اليمن رفضاً لتصنيف حركة حماس كتنظيم إرهابي

 

بسم الله الرحمن الرحيم

قال تعالى: (لتجدن أشد الناس عداوة للذين آمنوا اليهود والذين أشركوا) صدق الله العظيم

تابعنا الأخبار الواردة من جمهورية مصر بتصنيف حركة المقاومة الإسلامية "حماس" تنظيما إرهابياً، وإننا في رابطة علماء اليمن نستنكر هذا التصنيف على اعتبار أن حركة حماس حركة مقاومة لها اسهامات كبيرة وعظيمة في مقارعة ومواجهة الاحتلال الصهيوني في فلسطين.

كما نناشد الحكومة المصرية إعادة النظر في هذا الأمر باعتبارها وسيطا مقبولا لدى مختلف الفصائل الفلسطينية، وندعوها لاتخاذ ما يلزم من إجراءات للتراجع عن استهداف حركة حماس كحركة مقاومة، بعيداً عن هاجس ارتباطها بتنظيم الاخوان المسلمين المحظور مؤخراً في مصر والذي يتحمل وحده مسؤولية أي أعمال عنف يتبنى القيام بها.

إن قرار حظر تنظيم الاخوان المسلمين في مصر يمكن لأي متابع أن يتفهمه بعد الأحداث الأخيرة وما صاحبها من أعمال عنف في الداخل المصري، خصوصاً في ظل التقارب مع المملكة العربية السعودية التي ذهبت هي الأخرى لحظر هذا التنظيم وضمه لقائمة الإرهاب، إلا أنه لا يمكن للمتابع الحصيف أن يتفهم قراراً مصرياً يعتبر حركة المقاومة "حماس" تنظيماً إرهابياً، خصوصاً في ظل صلف وتجبر العدو الصهيوني الذي من مصلحته إقلاق أمن مصر وزعزعة استقرارها.

إننا في رابطة علماء اليمن إذ ندرك ما تواجهه جمهورية مصر العربية -حكومة وشعباً- في هذه الآونة من مخاطر إرهابية تهدد أمنها واستقرارها إلا أننا لنؤكد بأن التوجهات الجارية للتعامل مع حركة "حماس" كمنظمة إرهابية لن تخدم إلا العدو الصهيوني المحتل، ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن تخدم أمن واستقرار مصر والمصريين.

وفق الله الجميع لما يحبه ويرضاه، وحفظ الله أمن واستقرار اخواننا وأحبتنا في جمهورية مصر العربية وكل بلادنا العربية والإسلامية إنه على ما يشاء قدير وبالإجابة جدير، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

صادر عن رابطة علماء اليمن

10 جمادى الأولى 1436هـ

الموافق 1 مارس 2015م