تهنئة رابطة علماء اليمن لأبناء الشعب اليمني بمناسبة انتصار ثورتهم المباركة

نشر بتاريخ: أحد, 21/09/2014 - 12:00ص

قال تعالى: (قُلْ بِفَضْلِ اللَّهِ وَبِرَحْمَتِهِ فَبِذَٰلِكَ فَلْيَفْرَحُوا هُوَ خَيْرٌ مِمَّا يَجْمَعُونَ) صدق الله العظيم.

تتقدم رابطة علماء اليمن إلى الشعب اليمني بمختلف أطيافه الاجتماعية وتوجهاته السياسية بأسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة انتصار الثورة الشعبية المباركة، ودحر عصابة الفساد وقوى ومراكز النفوذ داخل مؤسسات الدولة.

كما نبارك للأطراف السياسية التوقيع على الاتفاق النهائي الذي يقضي بتحقيق مطالب الشعب، تعزيزاً لانتصار الثورة واعترافاً بسلطان الإرادة الشعبية التي هي أساس وعماد النظام الجمهوري.

وبهذه المناسبة تدعو رابطة علماء اليمن جميع أبناء الشعب وفي مقدمتهم الفرقاء السياسيين إلى اعتماد قيم ومبادئ التعايش والتسامح والإخاء التي تعتبر ركناً أصيلاً من هوية المجتمع اليمني، كما تؤكد على أهمية نبذ سياسات المحاصصة والإقصاء، وتجاوز ثقافة السيطرة والإلغاء التي انتهجتها حكومات الفساد والنفوذ في الماضي.

إن مظاهر الفرح والغبطة والسرور التي أبداها المواطنون يومنا هذا في الشوارع داخل أمانة العاصمة صنعاء وبقية المحافظات وفي وسائل التواصل الاجتماعي بعد سقوط مقر الفرقة الأولى مدرع "المنحلة" وفرار المجرم علي محسن الأحمر، لهي مؤشر على حجم الظلم والجور الذي كانت تمارسه عصابة الفساد والإرهاب بقيادة المجرم المذكور، بما يلزم معه على أجهزة الدولة سرعة القبض عليها وإحالتها للمساءلة والمحاكمة العادلة أمام القضاء.

ولأن من لا يشكر الناس لا يشكر الله تعالى، كما في الأثر، نتوجه بالشكر والعرفان للسيد عبدالملك بدرالدين الحوثي قائد المسيرة القرآنية لحركة أنصارالله، الذي وقف إلى جانب المطالب المحقة والمشروعة لأبناء شعبه وفي مقدمتها إسقاط مراكز الفساد التي ظلت تجرعهم الويلات والمصائب والحروب، ولهذا كان التوفيق حليفه مثلما كان النصر حليفاً للثورة واليمنيين جميعاً، مصداقاً لقول الله سبحانه: (وَمَا لَكُمْ لَا تُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَالْمُسْتَضْعَفِينَ مِنَ الرِّجَالِ وَالنِّسَاءِ وَالْوِلْدَانِ الَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا أَخْرِجْنَا مِنْ هَذِهِ الْقَرْيَةِ الظَّالِمِ أَهْلُهَا وَاجْعَلْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ وَلِيًّا وَاجْعَلْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ نَصِيرًا) صدق الله العظيم.

نسأل الله أن يتغمد شهداء الثورة بواسع رحمته، ويعجل العافية والشفاء لجميع المصابين والجرحى، وأن يجبر ضرر المواطنين في ممتلكاتهم الخاصة، وأن ينعم على بلادنا بالأمن والاستقرار والتنمية والبناء، إنه على ما يشاء قدير وبالإجابة جدير.

صادر عن رابطة علماء اليمن
الأحد 26 ذي القعدة 1435هـ
الموافق 21 سبتمبر 2014م

الدلالات: