بيان رابطة علماء اليمن بشأن اغتيال قيادي في حزب الاصلاح بتعز

نشر بتاريخ: ثلاثاء, 18/11/2014 - 12:00ص

بسم الله الرحمن الرحيم يقول الله تعالى: (وَمَن يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُّتَعَمِّدًا فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا) صدق الله العظيم
تدين وتستنكر رابطة علماء اليمن جريمة اغتيال الأمين العام المساعد للتجمع اليمني للإصلاح بمحافظة تعز الأخ صادق منصور، وذلك من خلال زرع عبوة ناسفة داخل سيارته.

وتعتبر هذه الجريمة استمراراً لمسلسل الاغتيالات السياسية التي طالت العديد من الشخصيات الوطنية كالدكتور جدبان والدكتور شرف الدين والدكتور المتوكل وغيرهم، بهدف خلط الأوراق وبث سموم الحقد والانتقام بين اليمنيين بعضهم البعض.

إن رابطة علماء اليمن وهي تعزي أسرة الشهيد لتؤكد بان الأجهزة الأمنية تتحمل المسؤولية المباشرة عن هذه الجرائم واستمرارها، وتطالب بمحاسبة القائمين على هذه الأجهزة عن تعمد التقصير في أداء واجباتهم القانونية، وبضرورة الكشف عن الجهة التي تقف وراء هذه الاغتيالات والقبض عليهم واحالتهم جميعاً إلى القضاء لينالوا جزاءهم الرادع.

وتدعو الرابطة أبناء شعبنا اليمني للتحلي بمزيد من الوعي والحذر من مؤامرات أعداء اليمن واليمنيين، ممن يسعون وبكل الوسائل القذرة لاستلاب ثروات البلد والسيطرة على قراره وزرع الفوضى والاحتراب بين أبنائه.

رحم الله شهداء الوطن، ورحم الله الشهيد صادق منصور، وحفظ الله بلدنا ومجتمعنا من كل شر ومكروه، ونصرنا على عدونا إنه على ما يشاء قدير وبالإجابة جدير، ولا حول ولا قوة إلا بالله، وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وسلم تسليما كثيرا.
 

صادر عن رابطة علماء اليمن
الثلاثاء 25 محرم 1436هـ
الموافق 18 نوفمبر 2014م