مفتي الديار اليمنية : اهداف العدوان اتضحت من خلال الاستيلاء على ثروات اليمن

نشر بتاريخ: ثلاثاء, 26/03/2019 - 9:25م

 أكد مفتي الديار اليمنية رئيس رابطة علماء اليمن العلامة شمس الدين شرف الدين، اليوم الثلاثاء، أن تحالف العدوان شن حربا على اليمن بزعم إعادة الشرعية والدفاع عن العروبة وعودة اليمن إلى الحاضنة العربية، في حين أنهم يسمعون أنين الفلسطينيين في غزة ولم يحرك هذا التحالف ساكنا.
جاء ذلك في كلمة ألقاها العلامة شمس الدين شرف الدين في ميدان السبعين أمام الحشود المليونية بمناسبة مرور أربعة أعوام من صمود الشعب اليمني في وجه العدوان السعودي الأمريكي.
وأشار إلى أن الشعب اليمني كان ولا زال مدد الدين الإسلامي، مؤكدا أن الشعب اليمني حر وسيظل حرا، مشددا المبادئ التي يناضل في سبيلها اليمنيون للخروج من الوصاية الأمريكية، لافتا إلى أن أعدائنا لم يتركوا لنا فرصة للسلام.
وحيا المفتي جماهير الشعب في جميع ساحات إحياء اليوم الوطني للصمود في وجه العدوان، وكل من لم يؤثر عليه المال الإماراتي والسعودي، ولم ترعبها طائرات العدوان.
ودعا كل من ارتمى في أحضان العدوان إلى العودة إلى الوطن خصوصا بعد أن اتضحت أهداف العدوان في استباحة اليمن ونهب ثرواته، وأكد أن اليمن لن يكون تابعا لأحد.
كما دعا علماء الأمة في اليمن وخارج اليمن أن يضطلعوا بدورهم وبمسؤولياتهم وأن يخرجوا عن صمتهم الغريب والرهيب والمريب، وأن ينكروا العدوان الذي يشن على الشعب اليمني، محملا إياهم المسؤولية أمام الله، وأمام الشعوب وأمام الرسول صلى الله عليه وآله وسلم.
ووجه النصح للمجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ أن يكونوا عند قدر المسؤولية وأن يقفوا موقف الوفاء أمام التضحيات لأبطال الجيش واللجان الشعبية، وأن يحاربوا الفساد بكل أشكاله وأنواعه، مشددا على ضورة محاربة الاختلالات المالية الاقتصادية وعلى رأسها الربا.