بيان رابطة علماء اليمن بشأن سلسلة المجازر التي يرتكبها العدوان السعودي الأمريكي في محافظة الحديدة وغيرها من المحافظات

نشر بتاريخ: خميس, 25/10/2018 - 5:59م

بسم الله الرحمن الرحيم
بيان رابطة علماء اليمن بشأن سلسلة المجازر التي يرتكبها العدوان السعودي الأمريكي في محافظة الحديدة وغيرها من المحافظات

الحمد لله القائل: ﴿وَمَا لَكُمْ لاَ تُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَالْمُسْتَضْعَفِينَ مِنَ الرِّجَالِ وَالنِّسَاءِ وَالْوِلْدَانِ الَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا أَخْرِجْنَا مِنْ هَذِهِ الْقَرْيَةِ الظَّالِمِ أَهْلُهَا وَاجْعَل لَنَا مِنْ لَدُنْكَ وَلِيّاً وَاجْعَل لَنَا مِنْ لَدُنْكَ وَلِيّاً وَاجْعَل لَنَا مِنْ لَدُنْكَ نَصِيراً﴾.
والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله الطيبين الطاهرين، ورضي الله عن أصحابه المنتجبين .. وبعد
فقد تابعت
رابطة علماء اليمن بألمٍ بالغ سلسلة المجازر التي يرتكبها العدوان الأمريكي السعودي بحق المواطنين في محافظة الحديدة وغيرها من المحافظات والتي زادت وتيرتها في الآونة الأخيرة.
إن
رابطة علماء اليمن إذ تعزي أسر الشهداء وتسال الله الشفاء للجرحى تدعو إلى تحركٍ شعبي بشكل أكبر إلى ميادين الجهاد والبطولة حتى يعلم تحالف العدوان أن كل جريمة يرتكبها لن تمر دون ردعٍ وردٍ موجع، وستكون دافعاً للأحرار والشرفاء من أبناء تهامة خصوصاً  وأبناء الشعب اليمني عموماً للتحرك إلى ميادين الشرف والكرامة.
يا أبناء شعبنا اليمني العظيم إن تحالف العدوان بارتكابه هذه المجازر يعبر عن عجزه العسكري فانفروا في سبيل الله واثقين بنصره متوكلين عليه يقول الله تعالى:
﴿ إِنْ يَنْصُرْكُمُ اللَّهُ فَلاَ غَالِبَ لَكُمْ وَإِنْ يَخْذُلْكُمْ فَمَنْ ذَا الَّذِي يَنْصُرُكُمْ مِنْ بَعْدِهِ وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ﴾.
فقد تكشفت حقائق وأهداف هذا العدوان بما لا يدع مجالاً للشك عند كل عاقلٍ مؤمن ووطني غيور وفشلت مخططاته وتساقطت أوراقه وانهزمت أدواته، فلا خيار إلا الاستمرار في الصمود والمواجهة والبذل والعطاء والإنفاق في سبيل الله حتى يأتي الله بنصره أو  بأمرٍ من عنده 
﴿ وَمَا النَّصْرُ إِلاَّ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ﴾.
كما تدعو الرابطة أبناء الشعب اليمني إلى جمع الكلمة ووحدة الصف وتدعو المغرر بهم إلى العودة إلى أحضان الشعب والإلتحاق بجبهات العزة والكرامة لمواجهة هذا العدوان الذي انتهك كل الحرمات ولهم فيما يحصل في المناطق الجنوبية عبرة وبرهان. 
نسأل الله سبحانه وتعالى الرحمة للشهداء والشفاء للجرحى والفرج للأسرى والنصر والتمكين لشعبنا اليمني وأمتنا العربية والإسلامية.

صادر عن رابطة علماء اليمن
بتاريخ 16 صفر 1440هـ 
الموافق 25/10/2018م

الدلالات: