اليمن تودع الرئيس الشهيد صالح علي الصماد

نشر بتاريخ: أحد, 29/04/2018 - 10:16ص

 في موكب جنائزي مهيب شيع ملايين اليمنيين صباح أمس السبت في ميدان السبعين الرئيس الشهيد صالح الصماد ورفاقه الذين اغتالتهم غارات جوية لطيران العدوان الأمريكي السعودي بمحافظة الحديدة الخميس قبل الماضي.. وأدى الملايين صلاة الجنازة التي أمّها رئيس رابطة علماء اليمن مفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين في جامع الشعب وقد تقدم المشيعين رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط ورئيس مجلس النواب ورئيس مجلس القضاء الأعلى ورئيس الوزراء وأعضاء المجلس السياسي الأعلى، وأعضاء مجلس النواب والوزراء والقادة العسكريون وعدد من الشخصيات العلمائية والاجتماعية.

وسار الموكب الجنائزي المهيب الذي تقدمه حرس الشرف وتشكيلات من مختلف الوحدات العسكرية اليمنية وهي منكسة أسلحتها، سار في ميدان السبعين وسط حشود جماهرية تهتف بشعارات الحرية. وتوقف الموكب الجنائزي أمام النصب التذكاري للجندي المجهول بميدان السعبين، ليوارى جثمان الرئيس الشهيد ورفاقه الثرى هناك.

واستشهد الرئيس اليمني صالح الصماد ظهر الخميس الماضي في محافظة الحديدة في عملية اغتيال من الجوّ بثلاث غارات متوالية نفذها العدو الأمريكي والصهيوني. أكد قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في خطاب نعي للشهيد صالح الصماد، مساء الاثنين الماضي، أن جريمة اغتيال الرئيس الصماد لن تكسر إرادة الشعب اليمني ودولته.

وحمل السيد القائد في كلمة متلفزة الولايات المتحدة الأمريكية والنظام السعودي المسؤولية القانونية والسياسية لهذه الجريمة، مشددا على أن هذه الجريمة وغيرها من الجرائم لن تمر دون عقاب.

الدلالات: