لقاء موسع بالعاصمة صنعاء دعما للقضية الفلسطينية

نشر بتاريخ: أربعاء, 28/02/2018 - 9:13م

نظم الملف الفلسطيني اليوم بصنعاء لقاءً موسعاً دعماً للقضية الفلسطينية بعنوان "تصفية القضية الفلسطينية وأثرها في تطويع المنطقة لأمريكا وإسرائيل " .حيث وقد شارك في الحضور الأمين العام لرابطة علماء اليمن العلامة عبدالسلام عباس الوجيه ومفتي محافظة تعز العلامة سهل بن عقيل وعدد من العلماء
وفي اللقاء أكد أمين سر المجلس السياسي الأعلى الدكتور ياسر الحوري، دعم المجلس والأحزاب لكل ما يصب في خدمة القضية الفلسطينية.

وأشار إلى أن القضية الفلسطينية هي قضية اليمن المركزية .. لافتا إلى صوابية الموقف اليمني من الكيان الصهيوني والنظام السعودي .

كما أكد الحوري أن فلسطين لم ينتصر لها مجلس الأمن ولا الأمم المتحدة ولا أي من المؤسسات الدولية وكذلك اليمن .. لافتا إلى أن قرار مجلس الأمن قبل يومين بتمديد العقوبات على اليمن والعبث بالملف اليمني هو أحد المظاهر المؤكدة لذلك.

فيما أكد مسئول الملف الفلسطيني حسن الحمران أن تمر به فلسطين منذ سبعون عاماً مأساة وتستلزم من الأمة الإسلامية معايشتها باستمرار لتنضح لديها فكرة التحرر .. منبها من إبقاء القضية مناسبة إعلامية.

وأشار إلى أن استمرار الاستيطان يهدف إلى أخذ ما تبقى من أراض بيد الفلسطينيين وحشرهم في أماكن ضيقه ينتج بسببها مشاكل وخلافات تؤدي إلى الهجرة وترك فلسطين.

بدوره أكد مفتي محافظة تعز العلامة سهيل بن عقيل أن الأمة تعيش مرحلة فاصلة بين الحق والباطل والعزة والكرامة .. داعياً الى اليقظة من أجل مواجهة الغزاة واليهود نصرة لليمن والقدس.

من جانبه أكد ممثل حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين في اليمن أحمد بركة أن الاحتلال الصهيوني عمل على تطبيع وجوده في المنطقة، ليصبح جزء منها وينفي عن نفسه اللصوصية التي اكتسبها هذا الاحتلال بدخول أراض ليست له.

من جهته أشار رئيس مجلس التلاحم القبلي الشيخ ضيف الله رسام إلى دور القبيلة وواجبها في التحرك لنصرة للقدس .

وقدم خلال اللقاء فيلم وثائقي عن القدس وأهميته بالنسبة لليمنيين.