دائرة العلماء والمتعلمين تكرّم العلماء الشهداء

نشر بتاريخ: سبت, 10/02/2018 - 9:30م

أقامت دائرة العلماء والمتعلمين في المكتب التنفيذي لأنصار الله اليوم السبت فعالية تكريم الشهداء العلماء في العاصمة صنعاء، بهدف إبراز تضحيات علماء اليمن وأدوارهم العظيمة في مواجهة العدوان السعودي الأمريكي.

وفي العفالية التي حظيت بحضور علمائي ورسمي واسع حيث حضر كل عضو المجلس السياسي الأعلى الأستاذ سلطان السامعي، ووزير العدل القاضي العلامة أحمد عقبات، ونائب وزير الأوقاف والإرشاد العلامة فؤادناجي، ومفتى محافظة تعز السيد العلامة سهل بن عقيل ومفتي الديار اليمنية رئيس رابطة علماء اليمن السيد العلامة شمس الدين شرف الدين ونائب رئيس رابطة علماء اليمن و الأمين العام للملتقى الإسلامي السيد العلامة عبدالمجيد الحوثي
وعدد كبير من العلماء وطلاب العلم وأسر العلماء الشهداء

و افتُتحت الفعالية بكلمة ترحيبية ألقاها نائب مسؤول الدائرة، السيد العلامة عبدالرحمن شمس الدين، حيث اعتبر استشهاد جمهرة كبيرة من العلماء في مواجهة العدوان المتغطرس فتوى عملية بليغة كتبت بالدماء، وليس بالمداد فقط.

من جهته اعتبر السيد العلامة عبدالرحمن الوشلي – في كلمته نيابة عن أسر الشهداء العلماء – موقف علماء بلاط السعوديين المتماهي مع عدو الإسلام ترامب فضيحة مجلجلة كشفت بُعدَهم عن الدين الحق، بدليل أنهم لم يعلنوا أي موقفٍ عدائي ضد المعتدين من اليهود والنصارى.

وفي كلمة العلماء التي ألقاها مفتي الديار اليمنية السيد العلامة شمس الدين شرف الدين بيَّن فضيلتُه أن لا عذر أبدا لأي عالم بقي رهن بيته، لا ينكر منكرا، ولا يتخذ موقفا عمليا، وهو يرى كل تلك الجرائم الفظيعة من العدوان. تخلل فقرات الفعالية قصيدة شعرية معبرة للقاضي عبدالوهاب المحبشي.

و تم تكريم حوالي 90 أسرة شهيد من العلماء وذويهم، وحظيت بحضور رسمي وأهلي واسع،