اجتماع موسع لعلماء وخطباء محافظة الحديدة لتدشين حملة التجنيد الطوعي

نشر بتاريخ: خميس, 01/02/2018 - 9:07م

تحت شعار ( انفروا خفافا وثقالا)(رجال صدقوا ماعاهدوا الله عليه)
عقداجتماع موسع لعلماء وخطباء محافظة الحديدة لتدشين حملة التجنيد الطوعي التي دعت إليها وزارة الدفاع اليمنية ...وذكري الشهيد عليه السلام
 
وقد ألقى نائب مديرالاوقاف والارشاد   كلمة ترحيبية والتي حث فيها الجميع على رص الصفوف والمبادرة الي التجنيد الطوعي والالتزام لنقاط الخطبة. ونبذ الطائفية والكراهية والدعوة الي توحيد الصف والاحتفاء بذكري الشهيد الذي ضح بماله ونفسة لاجل الدفاع عن الوطن.

كماتطرق القاضي علي الشائم.الي وحدة الصف والعمل بروح الفريق الواحد وتحمل المسؤلية الكاملة امام الله في توضيح الحقائق للناس واستشعار اسبوع الشهيد والحث علي الاحتفاء به كما اشار الشيخ علي عضابي في مشاركتة الي  اليقضة وبكفي خنوعا وتخاذلا وان العدوان هدفه واضح كوضوح الشمس في رابعة النهار والاحداث الدامية في عدن جلية لاعبار عليها وتطرق الي الوجوب في مواساة أسر الشهداء سواء الذين قصفوا بالطيران او الذين استشهدوا بالجبهات .ورفد الجبهات بالمال والرجال.

 واضاف الاخ محمد ناجي خطيب جامع القدس الي اهمية اسبوع الشهيد والاحتفاء به  وجعل المنبر منار للهدي وتوضيح الحق ودحض الباطل .ونوه الاخ ابوايمن عبدالسلام الصليحي المشرف الثقافي الي جعل كلمة الله والخوف منه فوق كل شي وكم من فئة قليلة غلبت فئة كثيرة باذن الله.وان الخطباء وعلماء الامة تقع علي عاتقهم مسؤلية عظيمة وجسيمة وخاصة في الاوضاع الراهنة والصدع بالحق وجعل الشهيد مبراسا ونورا يقتدي به في حياتنا فلولاه بعدالله لكان العدو قد عاث في الارض الفساد..    . 

واختتم اللقاء ببيان القاه الاخ سليمان الفقية نائب مديرعام الاوقاف مديرالتوجية والارشاد والذي اكدا على الجميع  الاحتفاء باسبوع الشهيد والاقتداء به .تفقد اسرهم واحوالهم .

 واشاد  البيان بالضربات الصاروخية الحيدرية المباركة  في الداخل والخارج  وبجهود رجال الرجال الذين صدقوا ماعاهدوا الله عليه فمنهم من قضي نحبة ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا. 

   كما أكد على ضرورة تلبية دعوة وزراة الدفاع لتجنيد والالتحاق بمعسكرات التدريب والتاهيل .الطوعي واستجابة لامرالله اولا والي ولاة الامر ثانيا .

كما أضاف أن على تحمل العلماء والخطباء مسؤليتهم الكاملة امام الله والمجتمع. ويؤدون دورهم علي اكمل وجه في العمل التعبوي والارشادي في شتي المجالات والمحاور والاماكن . ونبذ الكراهية والطائفية والعمل بروح الفريق الواحد في الدفاع عن حرمات هذا الوطن الغالي.

حضر اللقاء عدد من الشخصيات الإجتماعيةوالثق​افية والمشائخ والوجاهات المشرف الثقافي باللجنة المركزية ابوحمزة وعدد من القيادات العسكرية والامنية والاكادميين والدكاترة   . ومدراء أوقاف وأرشاد المديريات .