اجتماع موسع لعلماء البيضاء دعماً لبرنامج التجنيد الرسمي

نشر بتاريخ: أحد, 21/01/2018 - 10:19م

ناقش اجتماع موسع للخطباء والمرشدين بمحافظة البيضاء اليوم برئاسة وكيل المحافظة لشؤون الوحدات الإدارية عبدالله الجمالي وعضو رابطة علماء اليمن العلامة أحمد مجلي ، دور العلماء والخطباء في تعزيز قيم الوسطية والاعتدال ومواجهة العدوان.

وتطرق الاجتماع الذي ضم وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد المساعد غالب الرازحي إلى ما يتعرض له الوطن من عدوان وحصار ومجازر مروعة وسفك للدماء في إنتهاك لقيم الدين والإسلام بالإضافة إلى التوعية بكشف تلك الجرائم ومواجهتها بمختلف الوسائل الممكنة.

وأكد الاجتماع ضرورة إحياء رسالة المسجد في تعزيز حب الوطن والذود على حياضه وتكثيف التوعية والإرشاد المجتمعي بمخاطر ما يتعرض له اليمن من عدوان وحصار يندى له الجبين، ما يتطلب دعم الجبهات بالرجال والعتاد. وثمن الاجتماع الانتصارات التي يحققها الجيش واللجان الشعبية في مختلف جبهات العزة والشرف .. مؤكدا استمرار الشعب اليمني في الصمود لمواجهة العدوان والدفاع عن الوطن وسيادة أراضيه.

وفي الاجتماع أشار الوكيل الجمالي إلى أهمية دور رسالة الجامع في تعزيز قيم الولاء والوسطية والاعتدال ونبذ الخلافات التي تسعى دول العدوان تغذيتها بهدف شق الصف الوطني وزعزعة الجبهة الداخلية. وأكد ضرورة اضطلاع الخطباء والمرشدين بمسؤولياتهم خلال المرحلة الراهنة في التوعية بمخططات تحالف العدوان على اليمن وتنوير المجتمع بالقضايا الدينية والدنيوية .

وألقيت في الاجتماع كلمات أشارت إلى مكان رسالة المسجد في توحيد الصف وجمع الكلمة لمواجهة تحالف العدوان الذي يستهدف الأطفال