لقاء لعلماء وخطباء ومرشدي محافظة إب

نشر بتاريخ: جمعة, 06/10/2017 - 7:52م

اقيم بمحافظة اب اللقاء الموسع الخامس لعلماء وخطباء ومرشدي ومرشدات المحافظة .

وفي اللقاء الذي نظمه مكتب الاوقاف والارشاد والوحدة العلمائية بالمحافظة وحضره وكلاء إب علي بن علي النوعة وعبدالواحد المروعي وصادق حمزة القى وكيل كلمة اكد فيها ان العلماء والخطباء اليوم تقع على عاتقهم مسؤوليهم كبيرة ينبغي ان يطلعوا بها في ظل ما تعيشه البلد من عدوان بربري غاشم ارتكب الكثير من المجازر وخلق اوضاعا معيشية صعبة نتيجة ما يفرضه من حصار خانق وهنا الامانة تحتم على العلماء والخطباء ان يعملوا كل ما من شأنه الصمود بوجه هذا العدوان ومواجهته كونه يخدم اعداء الامة لازالة هذا الظلم والطغيان الذي يتعرض له ابناء هذا الشعب الاصيل . مشددا على اهمية ان يقوم الجميع بدورهم في التحشيد ورفد الجبهات بالمال والرجال حتى يتحقق لهذا الشعب النصر على قوى العدوان بزعامة امريكا واسرائيل .

من جانبه اشار مفتي اب عبده عبدالله الحميدي الى ضرورة ان يعمل العلماء والخطباء على توعية الناس بضرورة الحفاظ على وحدة الصف وتلاحم ابناء هذا الشعب وكل ما من شأنه الحفاظ على امن واستقرار هذه المحافظة .

وبدوره اوضح نائب رئيس جامعة إب الدكتور عبدالله الفلاحي في كلمته التي القاها باسم الاكاديمين ان البلد اليوم بأمس الحاجة الى تظافر جهود كافة ابناءها وفي مقدمتهم العلماء والخطباء للسعي نحو توحيد كافة ابناء الوطن والاسهام في حقن دماء اليمنين والتركيز على العدو الخارجي ؛ مشيرا الى اهمية ان يتعاون الجميع للحفاظ على العملية التعليمية واستمرارها والعناية بالمعلمين .

والقى حسام القطابري كلمة الوحدة الثقافية بالمحافظة اشاد خلالها بالدور الذي اضطلع بها علماء وخطباء المحافظة للاسهام بما تنعم به محافظتهم من امن واستقرار وعدم الانجزار لما كان يريده العدوان ومرتزقته في جعل محافظتهم ساحة للاقتتال . لافتا الى اهمية استمرار العملية التعليمية حتى لايتأثر ابناءنا مع الاهتمام بالعناية بالمعلمين وان يتعاون الاهالي والتجار بما يستطيعون لدعم المعلمين مع اهمية ان تضطلع حكومة الانقاذ بمسؤولياتها لتوفير مرتبات للمعلمين .

وبدوره قال مدير عام الاوقاف والارشاد بإب عبداللطيف المعلمي ان العلماء والخطباء اليوم مطالبون اكثر من ذي قبل بتوعية الناس باهمية الحفاظ على وحدة الصف ونبذ الاختلاف والتوجه او التركيز نحو التصدي للعدو الخارجي والصمود في وجه هذا العدوان الغاشم ؛ موضحا ان العملية التعليمية لابد وان تستمر فالاجيال لابد وان تواصل تعليمها ولا تتأثر وهذا ما يريده العدوان .
نائب رئيس جمعية الحكمة حمود العواضي القى كلمة دعا فيها الحاضرين الى بذل اقصى الجهود للحفاظ على ما تنعم به هذه المحافظة من امن واستقرار وتفويت الفرصة على كل من يسعى لاحداث المشاكل بغية خدمة قوى تمارس عدوانها بحق هذا الشعب .

المصدر:http://www.yemenpress.org/ar/2017/10/06/%D8%A5%D9%82%D8%A7%D9%85%D8%A9-%...