بيان نعي العلامة / الحسن بن محمد الفيشي

نشر بتاريخ: جمعة, 29/09/2017 - 7:05م

الحمد لله وإن أتى الدهر بالخطب الفادح والحدث الجليل ، الحمد لله الذي لا يحمد على مكروه سواه، الحمد لله القائل: (يَاأَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ، ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً، فَادْخُلِي فِي عِبَادِي، وَادْخُلِي جَنَّتِي).
والصلاة والسلام على سيدنا محمد المبعوث رحمة للعالمين وآله الطاهرين القائل: (الأجر على قدر المصيبة فمن أصيب بمصيبة فليذكر مصيبته بي فإنكم لن تصابوا بمثلي)، والقائل:(موت العالم مصيبة لا تجبر وثلمة لا تسد) صلى الله عليه وعلى آله الطاهرين، ورضي الله عن أصحابه المنتجبين.. وبعد،،،
بقلوب يعتصرها الألم والأسى والحزن تنعي رابطة علماء اليمن لأبناء الشعب اليمني العظيم والأمة العربية والإسلامية السيد العلامة المجتهد الرباني الحسن بن محمد بن أحمد بن عبدالله الحسني الهادوي الملقب الفيشي.
أحد كبار علماء اليمن الأبرار الذي وافته المنية ليلة الخميس صباح الجمعة
9/ محرم الحرام / 1439هـ الموافق 29/9/2017م في مدينة نجران عن عمر ناهز الواحد والتسعين عاماً قضى معضمه في خدمة الدين والوطن والتراث العربي والإسلامي ومدارس العلوم الشرعية.
إن وفاة مثل هذه القامة العلمية خسارة كبيرة للشعب اليمني والأمة العربية والإسلامية، حيث كان هذا العالم العابد الزاهد الورع نجماً من نجوم الآل الكرام، ومن نجوم الإقتداء والإهتداء، ومرجعية من مراجع التدريس والإفتاء، وقد أثرى المكتبة اليمنية بمؤلفات نافعة، وأفنى عمره في خدمة العلم والتعليم، وكان له الإسهام الكبير في تخريج العشرات من العلماء الذين بلغوا مرتبة الاجتهاد، وكذلك في الاهتمام البالغ برعاية طلاب العلم في بلاد صعدة وفي ضهران الجنوب وفي نجران، وأسهم في تصحيح الكتب وإعدادها للطبع حيث كان عضواً في لجنة ترأسها السيد المرحوم الإمام مجد الدين المؤيدي لطباعة الكتب، كما كان له يدٌ طولى في فصل الخصومات بين الناس على جهة التراضي.
إن رابطة علماء اليمن إذ تنعي الفقيد تتقدم إلى أسرته وإلى الشعب اليمني والأمة العربية والإسلامية بأحر التعازي وأصدق المواساة بهذه الفاجعة التي فقدنا فيها أحد علماء الأمة وعظمائها بعد تأريخ مشرقٍ حافلٍ بالعطاء والبذل وتبليغ رسالات الله وخدمة الأمة بالعلم النافع الشريف الذي ينفي تحريف الغالين وانتحال المبطلين وتأويل الجاهلين.
رحم الله الفقيد رحمة الأبرار وألهم الجميع الصبر والسلوان ، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

 

صادر عن رابطة علماء اليمن
بتاريخ 9/محرم/1439هـ
الموافق29/9/2017م