رابطة علماء اليمن تنعي السيد العلامة / إسماعيل بن حسين الكبسي

نشر بتاريخ: اثنين, 18/09/2017 - 6:41م

 الحمد لله القائل ﴿وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ ، الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ، أُوْلَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُوْلَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ﴾.

والصلاة والسلام على المبعوث معلماً وهادياً، والمرسل رحمة للعالمين. صلى الله عليه وعلى آله الطيبين الطاهرين .. ورضي الله عن أصحابه المنتجبين. وبعد:

تتقدم رابطة علماء اليمن بأصدق المواساة وأحر التعازي للشعب اليمني والأمة العربية والإسلامية برحيل السيد العلامة إسماعيل حسين الكبسي.

الذي وافته المنية مساء الأحد 25 ذي الحجة 1438هـ الموافق 17/9/2017م عن عمر ناهز الثماني والسبعين عاماً .. قضى معظمه في خدمة العلم والوطن و في مجال الإعلام ومجال التعليم ..

حيث تولى عدة مناصب في الإذاعة ثم وكيلاً لوزارة الإعلام والثقافة لقطاع الإعلام، ومستشاراً لرئاسة الدولة في مجال الإعلام إلى غير ذلك من المناصب في مجال الصحافة والإعلام. حيث ختم حياته الحافلة بنشر الفضيلة وتعليم العلوم النافعة وتدريس العلوم الشرعية في الجامع الكبير سنوات عديدة، وتخرج على يديه كثير من العلماء العاملين.

إن رحيل هذا العالم الجليل خسارة كبيرة على أمتنا وشعبنا .. لاسيما في هذه المرحلة الفاصلة من تاريخ اليمن والمنطقة،التي هي بأشد الحاجة إلى مثل هذه القامات العلمائية والشخصيات الحكيمة.

رحم الله الفقيد وألهم الجميع الصبر والسلوان وخالص التعازي لكل أسرة الفقيد وطلابه ومحبيه والشعب اليمني .

وإنا لله وإنا إليه راجعون. وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وعلى آله 

صادر عن رابطة علماء اليمن

بتاريخ 27/ذي الحجة 1438هـ

الموافق 18/9/2017م