صنعاء : تحيي الذكرى السابعة لرحيل العالم الرباني بدرالدين بن اميرالدين الحوثي

نشر بتاريخ: خميس, 14/09/2017 - 12:18ص

أقيمت في العاصمة صنعاء عصر اليوم فعالية خطابية في الذكرى السابعة لرحيل العالم الرباني بدر الدين بن امير الدين الحوثي تناولت سيرته العلمية والجهادية خدمة للدين الحنيف.
وفي الفعالية القى مفتي الديار اليمنية رئيس رابطة علماء اليمن العلامة شمس الدين بن شرف الدين كلمة أشار فيها الى صلابة العالم الرباني بدرالدين بن اميرالدين في قول الحق ومواجهة الباطل في زمن خاف فيه الكثيرون، وتوارى فيه الناصحون.
كما القى وزير التربية والتعليم العلامة يحيى بدر الدين الحوثي نجل العلامة الراحل كلمة عرض خلالها لصفحات من حيات الراحل الكبير المليئة بتدريس العلم والجهاد في سبيل الله .
من جانبه أشار الدكتورالعلامة طه المتوكل الى ثمرة ماقام به العالم الرباني في مواجهة الفكر الوهابي الذي كان يداهم الشعب اليمني والأمة ، لافتا الى ان هذا الدور شكل النواة التي حفظت وجه اليمن المتعايش بوجه فكر كان يرمى الى تدمير وتمزيق النسيج اليمني عبر استهداف المذهبين الزيدي والشافعي .
وكان الأستاذ ضيف الله الشامي عضو المجلس السياسي لانصار الله افتتح الفعالية بكلمة عدد من خلالها مناقب العلامة الراحل ، وأبرز محطات حياته وفي مقدمتها دوره الكبير في مواجهة الظلم الذي تعرضت له محافظة صعدة وابناؤها عبر حروب ست شنت على المحافظة.