لقاء للعلماء والخطباء والمرشدين بمحافظة عمران تحت شعار “التعبئة العامة لمواجهه العدوان مسؤولية الجميع”

نشر بتاريخ: ثلاثاء, 01/08/2017 - 9:55م

نظم مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة عمران اليوم، لقاء موسع للعلماء والخطباء والمرشدين والشخصيات الاجتماعية تحت شعار ” التعبئة العامة لمواجهه العدوان مسؤولية الجميع “.

وفي اللقاء الذي حضره وزير الكهرباء والطاقة المهندس لطف علي الجرموزي ومحافظ عمران الدكتور فيصل جعمان .. أكد أمين عام محلي المحافظة صالح المخلوس أهمية دور العلماء في التوعية المجتمعية بما يحاك ضد اليمن من مؤامرات تستهدف وحدته وأمنه وإستقراره، ما يتطلب تضافر جهود الجميع لإفشالها .

وثمن موقف العلماء والدعاة والخطباء ووقوفهم إلى جانب الوطن الذي يتعرض لأبشع عدوان من قبل تحالف العدوان السعودي الأمريكي الذي إرتكب جرائم ومجازر يندى لها جبين الإنسانية بحق أبناء الشعب اليمني ودمر مقدراته وبناه التحتية .

فيما أكد وكيل وزارة الأوقاف لقطاع تحفيظ القرآن الكريم العلامة صالح الخولاني ضرورة توحيد الصفوف ولم الشمل ورفد جبهات الشرف والبطولة بالرجال والعتاد لمواجهة العدوان ومخططاته الإجرامية على الشعب اليمني .

وتطرق العلامة الخولاني إلى أهمية الدور المجتمعي في الحشد والتعبئة وتعزيز الجبهة الداخلية من خلال اللقاءات المستمرة لإفشال مخططات العدوان الرامية تدمير الوطن ونهب ثرواته ومقدراته.

فيما شدد العلامة علي العديني من محافظة عدن على أهمية التوعية المجتمعية بمخططات تحالف العدوان بقيادة السعودية على الشعب اليمني ومواجهة الإشاعات والأكاذيب التي تبثها قوى الظلال والعدوان ومرتزقته .

وأكد أن جميع المكونات والقوى وأبناء الشعب اليمني في الشمال أو الجنوب في خندق واحد، ما يفرض على الجميع الحفاظ علي الأمن والإستقرار ورفد الجبهات بالمال والرجال.

بدوره أوضح خطيب جامع الصالح الشيخ علي المطري أن المعركة مع العدوان السعودي وتحالفه ومرتزقته قبل أن تكون عسكرية، هي معركة وعي وثقافة.

وأكد أن الإنتصار مرهون بزيادة مستوى الوعي الوطني لمختلف شرائح المجتمع بما يحاك ضد الوطن من مؤامرات تستهدف أمنه وإستقراره .. مشيدا بمستوى التماسك والترابط بين القوى والمكونات الداخلية التي ضربت أروع الأمثلة في الأخوة والتماسك لمواجهة العدوان.

من جهته حث العلامة مقبل الكدهي، العلماء والخطباء والمرشدين على القيام بدورهم في تعزيز اللحمة الوطنية لمواجهة العدوان وتحالفه السافر .. مؤكدا أهمية تعزيز الجبهة الداخلية وإفشال مؤامرات الأعداء والعمل على رفد جبهات الشرف والبطولة بالمال والرجال.

ودعا بيان صادر عن اللقاء الموسع للعلماء والخطباء والمرشدين والشخصيات الإجتماعية بعمران، كافة ابناء الشعب اليمني إلى النفير العام ورفد الجبهات بالمال والرجال وتفعيل مخرجات اللقاء الموسع لحكماء وعلماء اليمن.

وأدان البيان المجزرة البشعة التي إرتكبها مرتزقة العدوان بحماية إماراتية بذبح وقتل الأسرى ودفن البعض منهم أحياء .. داعيا كافة أبناء الشعب اليمني إلى التصدي لقوى الغزو والإحتلال ومرتزقة العدوان .

حضر اللقاء مدير مكتب الأوقاف والإرشاد عبدالله حسين البحيري ونخبة من كبار العلماء الأجلاء والشخصيات الإجتماعية ومدراء المكاتب التنفيذية.

 

نص البيان الختامي 
للقاء الموسع لعلماء وخطباء ومرشدين وشخصيات اجتماعية

قال الله تعالى { وَلَمَنِ انتَصَرَ بَعْدَ ظُلْمِهِ فَأُولَٰئِكَ مَا عَلَيْهِم مِّن سَبِيلٍ }

وقال تعالى { وَلَيَنصُرَنَّ اللَّهُ مَن يَنصُرُهُ ۗ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ }

وقال تعالى { إِنَّ اللَّهَ لَا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّىٰ يُغَيِّرُوا مَا بِأَنفُسِهِمْ }
إيماناً بالله وما تفرضه علينا مسئوليتنا الدينية والشرعية والعرفية وما تحتمه علينا فطرتنا الإنسانية  ومن واقع عزتنا وكرامتنا وإبائنا فإنا علماء وخطباء ومرشين وشخصيات إجتماعية نؤكد على الأتي:

أولاً: ندعو كافة العلماء والخطباء والمرشدين ومنهم في محل القدرة أن يتحركوا التحرك الجاد والمسئول التعبئة العامة لمواجهة العدوان.

ثانياً: بإستمرار تحرك العدو واستمرار الحصار الجائر وتصعيد العدو  ندعو كافة الشعب اليمني الى تصعيد التحرك بكافة المستويات والنفير العام قال الله تعالى: (إلا تنفروا يعذبكم عذاباً أليماً ويستبدل قوماً غيركم).

ثالثاً: نشكر ونثمن صمود القوة الصاروخية لتدشين مرحلة مابعد الرياض ونشد على أيديهم للتصعيد الى ما بعد بعد الرياض.

رابعا: نقدر صمود الجيش واللجان الشعبية ونقطع العهد معهم أنا حاضرون معهم في كل الجبهات وان التقصير والتخاذل هو خيانة لله ولرسوله صلوات الله عليه واله وسلم.

خامساً: ندعو مشائخ وعقلاء اليمن لتفعيل وثيقة الشرف القبلية بكافة بنودها ونقاطها وتفعيل مخرجات اللقاء الموسع لحكماء وعلماء اليمن المنعقد في العاشر من شهر رمضان المبارك.

سادساً: نحذر وبشدة عن أي مبادرة تكون على حساب سيادة الوطن وتضحيات الشهداء والجرحى وصمود المجاهدين وصبر وثبات هذا الشعب شعب الايمان والحكماء.

سابعاً ندين ونستنكر وبشدة قيام مرتزقة العدو بذبح الاسرى ودفن البعض منهم أحياء داعيين كل أبناء الشعب اليمني لمواجهة هذه الشرذمة المارقة عن الدين والوطن.

..صادر عن اللقاء الموسع لعلماء وخطباء ومرشدين وشخصيات اجتماعية لمحافظة عمران الثلاثاء 9/ذي القعدة/1438هـ.
الموافق 2017/8/1