اجتماع تحضيري للدورات الصيفية والعلماء يؤكّدون على ضرورة نشر العلم ودفع الأبناء إلى المراكز الصيفية

نشر بتاريخ: خميس, 06/07/2017 - 10:16م
عقد بصنعاء اليوم الخميس  الموافق 6/يوليو  الاجتماع التحضيري للدورات الصيفية و الذي عقد بجامعة “اقرأ” صباح اليوم الخميس وسط حضور علمائي ومجتمعي مع تأكيدات على ضرورة نشر العلم والدفع بالأبناء إلى مراكز الدورات الصيفية .
 
وفي الفعالية التي افتتحت بآيات من القرآن الكريم ثم ألقى العلامة عبدالمجيد الحوثي “أمين عام الملتقى الاسلامي” كلمة ترحيبية رحب فيها بطلاب العلوم والدعاة والمرشدين .وقال إن رسالة الإسلام هي رسالة وعي ومعرفة وهداية للأمة للعالم كله .
 
كما يجب علينا أن نتحمل المسؤولية ونحمل رسالة الإسلام “. وأضاف أنه بعد أن يعرف الإنسانُ الحقَّ والطريق الصحيح يجب عليه أن يوصل هذا الحق إلى كل من يستطيع .
 
وقال إن اليوم الشعب اليمني في أمسّ الحاجة اليوم إلى الوعي والإرشاد والبصيرة. وأن على العلماء أن يقوموا بدور الانبياء وأن ينشروا الحق ويطهّروا المجتمع من الأفكار الدخيلة والفكر التفكيري الوهابي .
 
وأشار إلى أن مسؤولية العلماء كبيرة ، وكما أن مسؤولية المجاهدين أن يجاهدوا ويقاموا المحتل ويحموا البلد فواجب العلماء أن يكونوا عوناً ورفداً لهم بأن يحصّنوا المجتمع من الأفكار المنحرفة ويدفعوا المجتمع الى الجبهات وإلى الصمود.
 
واختتم كلمته بأن ميدان العلماء وجبهتهم هي توعية الناس وإرشادهم وتعزيز الصمود في نفسيات الناس، محذراً أنه لا يجوز لأحد أن يبقى في بيته .
 
 
بعد ذلك ألقى العلامة عبدالفتاح الكبسي كلمة حول الجامع الكبير و دوره التنويري و التعليمي منذ القدم و مكانته الكبيرة في قلوب اليمنييين .وأكد فيها على حثّ الآباء لدفع أبنائهم إلى المركز الصيفية .

 
 
كما ألقى العلامة محمد بدرالدين الحوثي والعلامة فؤاد ناجي كلمتين أكدا في مجملهما على ضرورة مضاعفة الجهود والطاقات لنشر العلم .مشيرين إلى أن الناس متعطّشون للعلم وأن نشر العلم جهاد كبير .
 
و قد اختتم مفتي الديار اليمنية رئيس رابطة علماء اليمن العلامة شمس الدين شرف الدين الفعالية بكلمة دعى فيها إلى الإرشاد والتعليم .محذّراً من أن تخلوا الساحة من العلماء وطلبة العلم ومؤكداً على نشر الوعي والتحرك لنشر الحق والعلم .
 
ودعى إلى التنافس في هذا الشأن والنفير إلى كل الساحات والميادين لنشر الحق وهداية الناس وتصحيح الأفكار الخاطئة.
 
و بعد ذلك فُتح المجال لمداخلات للحاضرين تطرّقوا خلالها الى عدة قضايا وتوصيات مهمة للدورات الصيفية .فيما أشار القائمون على هذا الاجتماع إلى أن هناك تجهيزات وإعداد في المركز الصيفية لاستقبال الطلاب وأن هناك مراكز خاصة بالطالبات في العاصمة صنعاء وغيرها من المناطق .
 
حضر الاجتماع جمع غفير من العلماء والاساتذة والمرشدين و مسؤولي وزارة الاوقاف و الإرشاد على رأسهم العلامة “مفتي اليمن رئيس رابطة علماء اليمن” العلامة شمس الدين شرف الدين ،والأستاذ فؤاد ناجي “نائب و زير الاوقاف والارشاد” ،و العلامة محمد بدرالدين “مسؤول الدورات الصيفية لانصار الله ” ،و العلامة محمد الهاشمي “رئيس المجلس الزيدي الإسلامي” ، والعلامة عبدالسلام عباس الوجيه أمين عام رابطة علماء اليمن والأستاذ زياد الرفيق “وكيل التربية بأمانة العاصمة” .

تقرير بالصور للاجتماع