اجتماع موسع لعلماء وخطباء محافظة البيضاء

نشر بتاريخ: ثلاثاء, 02/05/2017 - 9:30م

نظم مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة البيضاء، اليوم الثلاثاء، لقاء ضم الخطباء والعلماء والمرشدين، لمناقشة سبل تفعيل دورهم في التوعية لمواجهة العدوان السعودي الأمريكي ومخططاته الإجرامية.
وبحسب وكالة سبأ للأنباء، استعرض اللقاء برئاسة محافظ البيضاء علي المنصوري الجوانب المتعلقة بتعزيز دور العلماء في توعية المجتمع بمخاطر ومطامع العدوان على اليمن وما يتعرض له أبناء الشعب اليمني من مجازر وجرائم يندى لها جبين الإنسانية من قبل تحالف العدوان بقيادة السعودية.
وأكد اللقاء رفض الخطباء والعلماء والمرشدين لأي تدخلات خارجية في الشؤون الداخلية اليمنية، وكذا رفض ما يمس سيادة الوطن واستقلاله وتجريم كل من يتعاون مع الخارج لخدمة أجندات أجنبية تضر بمصالح الوطن والمواطن.
وأكد محافظ البيضاء أهمية دور العلماء والخطباء والمرشدين ومكانتهم في المجتمع باعتبارهم ورثة الأنبياء وذلك في الحث على حب الوطن وتعزيز الانتماء الوطني في أوساط المجتمع، مشددا على ضرورة تبني الخطاب الديني الذي يتناول قضايا الوطن وما يتعرض له من عدوان واستهدف للأطفال والنساء والشيوخ وتدمير البنية التحتية للشعب اليمني.
من جانبه، أشار مفتي الديار اليمنية رئيس رابطة علماء اليمن فضيلة العلامة شمس الدين شرف الدين إلى مكانة اليمن واليمنيين في الإسلام ودورهم في الدفاع عنه، وقال "إن اليمنيين كان لهم السبق في نصرة الإسلام وحازوا مكانة عالية جسدتها الآيات القرآنية والأحاديث النبوية التي وردت في فضل اليمن واليمنيين".
وأضاف "إن تحالف الأعراب المسنود بدعم أمريكي صهيوني يستدعي مواجهته من العلماء كونهم مشاعل النور والهداية لتبصير الناس وحثهم على التصدي للعدوان السعودي الأمريكي الصهيوني الذي استهدف كل مقومات الحياة".
وأشار إلى أن الشاهد جلية وواضحة للعيان، قائلاً "ليست جريمة الصالة الكبرى وغيرها من الجرائم الوحشية عنا ببعيد، فالعدوان الذي استباح دماء اليمنيين بغير حق وبمباركة بعض أدعياء العلم قد أوغل في سفك الدماء وتدمير المنازل على رؤوس ساكنيها".
فيما استعرض فضيلة الشيخ محمد أحمد السقاف وفضيلة القاضي العلامة إبراهيم المستكأ دور العلماء التوعوي في تبني قضايا الوطن في ظل الظروف الحرجة والأوضاع التي تمر بها البلاد جراء ما يتعرض له من عدوان وحصار جائر من قبل تحالف العدوان السعودي.