خطباء المساجد يؤكدون اهمية احياء ذكرى المولد النبوي

نشر بتاريخ: جمعة, 09/12/2016 - 8:59م

أكد خطباء المساجد أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم .

وأشار خطباء المساجد في خطبتي الجمعة اليوم إلى ضرورة استلهام الدروس والعبر من مولد سيد البشرية محمد صلى الله عليه وآله وسلم وكذا سيرة المصطفى في تغيير واقع الأمة وما تمر به من تخبط يتطلب الرجوع إلى الخالق جل وعلا وسنة الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام ومنهجه القويم وما تحلى به طيلة حياته من سجايا عظيمة وأخلاق عالية.

واعتبروا أنه بميلاد المصطفى عليه أفضل الصلاة والسلام أضاءت للبشرية دروب الإيمان وأخرجتها من دياجير الظلام إلى نور الهداية والفلاح .. مشيرين إلى دلالات ومقاصد المولد النبوي والبشائر العظيمة لميلاده صلى الله عليه وسلم والتي مثلت محطة إيمانية هامة في تاريخ البشرية .

وتطرق خطباء المساجد إلى السيرة العطرة للنبي صلى الله عليه وسلم، مستذكرين ما كانت تعيشه البشرية قبل بعثته من زيغ وضلال وتمكنه عليه الصلاة والسلام بحلمه وورعه وزهده أن يؤلف بين قلوب المؤمنين .. لافتين إلى أن إحياء هذه المناسبة الدينية يأتي للتذكير بالقيم والمبادئ الفاضلة للسيرة الطاهرة للحبيب صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم.

وأوضح أصحاب الفضيلة الخطباء البشائر العظيمة التي واكبت ميلاد سيد البشرية .. مستعرضين واقع الأمة وما آلت إليه من ضعف وتفرق وهوان جعلها مطمعاً للعدو الذي يتربص بها للنيل من دينها وعقيدتها.

وشددوا على أهمية اضطلاع الدعاة والمرشدين والخطباء وأئمة المساجد في الدعوة إلى الله تعالى بالحكمة والموعظة الحسنة والسير على المنهج الذي أرساه النبي الكريم صلى الله عليه وسلم .. مؤكدين أهمية إيقاظ الهمم وتذكير الأمة بمولد هادي البشرية ومنقذها والاقتداء بسنته والاهتداء بهدية خاصة في ظل ما تشهده الأمة من انقسام وتشرذم .

ولفت الخطباء إلى أن ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان غاشم وحصار جائر .. مؤكدين أهمية الاصطفاف والتلاحم في مواجهة العدوان وتعميق ثقافة المحبة والإخاء ونبذ العنف والتطرف والابتعاد عن ثقافة الكراهية والحقد والاعتصام بحبل الله المتين .

وتطرق خطباء المساجد إلى استمرار استهداف تحالف العدوان للبنية التحتية والمنشآت والمرافق الصحية والمستشفيات والمطارات والموانئ والذي يعكس حالة الإجرام لدول العدوان وحقدها الدفين على الشعب اليمني.

وحث الخطباء كافة أبناء الشعب اليمني إلى التفاعل والمشاركة الإيجابية في مهرجان ذكرى سيد البشرية عليه الصلاة والسلام الاثنين المقبل بميدان السبعين بالعاصمة صنعاء وما لها من دلالات تعبر عن مدى حب اليمنيين للنبي صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم .

كما دعا الخطباء إلى ضرورة مشاركة الجميع في الحملة الوطنية للنظافة الاثنين المقبل بما يعزز من نظافة وحماية البيئة باعتباره واجب وطني وديني حث عليها الإسلام ودعانا إليها كما قال الحبيب عليه الصلاة والسلام " النظافة من الإيمان " وقوله " الإيمان بضع وسبعون شعبة أعلاها لا إله إلا الله وأدناها إماطة الأذى عن الطريق".

وجدد الخطباء دعوتهم إلى ضرورة أن يكون الاحتفال بميلاد الرسول الكريم منبعا لإتباع سنته والسير على نهجه .. مبتهلين إلى الله العلي القدير أن يحفظ اليمن واليمنيين وأن يحقن الدماء ويهدي الأمة إلى الصواب ويرشدها إلى الحق والعدل ويحفظ الجميع من كل سوء ومكروه وفتنة وبلاء إنه ولي ذلك والقادر عليه.


المصدر:-http://www.alshahedpress.net/mobile/news-12183.htm