الجامع الكبير بصنعاء يقيم حفل ختامي في الدورة الصيفية ويكرم الطلاب المشاركين فيها

نشر بتاريخ: خميس, 01/09/2016 - 12:00ص

أقامت صباح اليوم الخميس ادارة الجامع الكبير لتدريس القرآن الكريم والعلوم الشرعية حفل اختتامي للدورة الصيفية لهذا العام والتي استمرت 50 يوم وابتدأت فعالية الاحتفال بتلاوة عطرة لأحد الطلاب ونفحات من كلام المصطفى صلى الله عليه واله وسلم وكذلك من كلام الإمام علي عليه السلام ألقاها كوكبة من الطلاب .

وحضر الحفل مجموعة من العلماء والمثقفين وشخصيات سياسية واجتماعية كان على رأسهم الأمين العام للملتقى الإسلامي السيد العلامة عبد المجيد الحوثي والسيد العلامة قاسم الكبسي والعلامة عبدالله الشاذلي والعلامة محمد مفتاح والشيخ شمسان أبو نشطان والمين العام للرابطة علماء اليمن السيد العلامة عبدالسلام عباس الوجيه والعميد يحيى محمد المهدي مدير التوجيه المعنوي والأستاذ محمود الجنيد مدير مكتب الرئاسة والذي بدوره القى كلمة الضيوف وأكد فيها على أهمية العلم وأهله في بناء المجتمعات المثقفة والواعية .

وفي كلمة باسم العلماء حث العلامة محمد مفتاح على طلب العلم ونشره مشيراً أنه لو كان العلم والإرشاد منتشراً لما وجد من يفجر نفسه في الناس الأبرياء والأمنين وأكد العلامة محمد مفتاح على ان العلم هو الطريق الامثل لإنشاء امة مجاهدة ببصيرة من دينها وعقيدة راسخة رسوخ الجبال داعياً الى ضرورة نشر العلم داخل اليمن وخارجه .

بدوره رحب العلامة عبد الفتاح الكبسي بالحاضرين في كلمة له باسم إدارة الجامع الكبير وعبر عن شكره لهم على حضورهم ودعا العلامة الكبسي الجميع إلى الانفاق ودعم طلبة العلم بالمال لانهم اوجب من ينبغي أن ينفق عليهم لإخراج أمة متعلمة عالمه ، موضحاً أن عدد الطلاب وصل إلى 400 طالب وأكد أن 180 منهم يقطنون في سكن الجامع ويخضعوا الى العناية الكاملة من تغذية وغيرها .

واختتم الحفل بكلمة لأصحاب المقام من طلاب العلم القاها بالنيابة عنهم الطالب هاشم القرماني والذي اكد على مواصلة طلب العلم رغم العدوان الجائر وأن الطلاب لن يتوانوا في طلبه لأنه يحمل المنهج الصحيح لجهاد الغزاة والمعتدين. بعد ذلك تم تكريم الطلاب المتفوقين ومنحهم جوائز رمزية وشهادات تقدير .

الدلالات: