علماء وخطباء المحويت يحثون في لقاء موسع على مواجهة العدوان

نشر بتاريخ: ثلاثاء, 31/05/2016 - 9:13م

نظم مكتب الاوقاف والارشاد بمحافظة المحويت اليوم لقاءا تشاوريا موسعا لعلماء وخطباء المساجد والمثقفين بالمحافظة.

ووقف اللقاء امام أحداث البلاد في ضل جرائم العدوان السعودي الامريكي الغاشم واستمرار قتله للأبرياء وتدمير مقدرات الشعب وبناه التحتية.

وألقيت في اللقاء كلمات من قبل نائب وزير الاوقاف والارشاد فؤاد محمد ناجي ومشرف المحافظة فاضل الشرقي ومدير مكتب الاوقاف عبد الله الفضيل وعن فضيلة العلماء عبد القادر عباس وعن خطباء وائمة المساجد القاها محمد مطير.

وتناول المتحدثون ما يقترفه العدوان من جرائم حرب تستهدف كل حياة على الارض دونما رادع من دين او اخلاق او التزام باعراف ومواثيق دولية وقوانين انسانية.

ووصفوا طبيعة الدور الواجب على العلماء والخطباء من اجل الحشد عبر منابر المساجد لدعم ومؤازرة ابطال قوات الجيش واللجان الشعبية .

وركز اللقاء على ما يتصل بمهام العلماء وخطباء المساجد والمثقفين لتعزيز لحمة الجبهة الداخلية والتصدي للعدوان واذنابة من العملاء.

واكد بيان ختامي عن اللقاء استنكار علماء وخطباء ومثقفي المحافظة استمرار العدوان السعودي الامريكي وخرقة اتفاق وقف اطلاق النار رغم الحوار الجاري في الكويت.

وحث البيان العلماء والخطباء والمثقفين على دورهم في التعبئة لمواجهة العدوان ومرتزقتة وتعرية جرائمه ورفع جهوزية الشعب ومعنوياته للقيام بواجبه الديني والوطني.

حضر اللقاء الأمين العام لرابطة علماء اليمن السيد العلامة عبدالسلام عباس الوجيه ووكيل اول المحافظة عبد الله الحمزي والوكيل المساعد حمود شملان ورئيس محكمة الاستئناف بالمحافظة القاضي يحيى المعمري ومدراء المكاتب التنفيذية واعضاء في محلي المحافظة.

 

 

*سبأ

الدلالات: