علماء و خطباء محافظة عمران يستنكرون التواجد الامريكي على بلادنا و يحثوا على وجوب الجهاد المقدس

نشر بتاريخ: أربعاء, 25/05/2016 - 4:16م

 

نظم مكتب الأوقاف والارشاد بمحافظة عمران اليوم لقاء لعلماء وخطباء ومرشدي المحافظة تاكيدا على مقررات البيان الختامي لمؤتمر علماء اليمن المنعقد بتاريخ 18-5-2016بالعاصمة صنعاء وتجديد لموقف العلماء الرافض لعدوان تحالف آل سعود وجرائمهم بحق ابناء الشعب اليمني ومقدراته وبناه التحتيةوالاحتلال المباشر بدخول القوات الامريكية الى بعض المحافظات الجنوبيه.

وفي اللقاء القيت عدد من الكلمات للعلامة محمد ابن محمد الماخذي عضو رابطة علماء اليمن مفتي المحافظة والخطيب اكرم مفرح والخطيب محمد الريمي والشيخ صالح ابن ناصر الاحمر والاستاذ عبدالسلام الماخذي والاستاد عبدالله حسين البحيري مديرمكتب الاوقاف والارشاد شددت جميعها على وجوب التمسك بالوحدة اليمنية والحفاظ عليها والدفاع عنها وتعزيز الروابط الاجتماعية بين ابناء شعبنا العظيم. و رفض الشعب اليمني بكل اطيافه وشرائحه لاستمرار العدوان السعودي الغاشم على اليمن منذ اكثر من عام. 

ودعت الكلمات جموع الشعب اليمني وفي مقدمتهم العلماء والخطباء والمرشدين الى التصدي لهذا العدوان الهمجي وجرائمه الوحشية، بكل الوسائل الممكنة ولاسيما الكلمة الصادقة والمنحازة لهذا الوطن المغدور به من أبنائه قبل اشقائه. وشددت الكلمات على ضرورة توحيد الصفوف، ولم الشمل وتوحيد الكلمة لتعزيز اللحمة الوطنية بين أبناء الشعب ، وتقوية جبهتهم الداخلية ضد قوى الاستعمار الجديد وأذنابه في الداخل لإفشال كل مؤامراتهم. وفي ختام اللقاء تلي البيان الختامي الصادر عن اللقاء الموسع لعلماء وخطباء ومرشدي محافظة عمران مدير مكتب الاوقاف والارشاد الذي عبر المشاركون فيه عن إدانتهم لكل الجرائم البشعة المرتكبة بحق اليمن أرضا وانسانا منذ بدء العدوان الى اليوم… 

بالاضافة الى شدة التفجيرات التي تستهدف المحافظات الجنوبية واخرها تفجيرات عدن الدامية التي أودات بحياة العشرات بين قتيل وجريح. محملين الامم المتحدة والمنظمات الدولية والانسانية مسؤولية الصمت المطبق إزاء تلك الجرائم وعدم اتخاذ أي إجراء تجاه المعتدين على اليمن وأبنائه. 

وتاكيد على مقررات البيان الختامي لربطة علماء اليمن الصادر في صنعاء المنعقد بتاريخ 18- 5 – 2016 واستنكر العلماء والخطباء والمرشدين المشاركين في هذا اللقاء الخروقات المستمرة للهدنة من قبل قوى العدوان من قصف جوي و زحف عسكري بري ..فضلا عن تحريك عناصرها من القاعدة والمرتزقة في الداخل. كما دعاء البيان السلطة المحليه بالمحافظة الى تفعيل دورها وضبط المتلاعبين بالاسعار والعملات واعتبارهم جزءا من المتآمرين على الوطن. 

الدلالات: