لقاء موسع لعلماء وخطباء ومرشدي ذمار يندد بجرائم العدوان ويستنكر خروقاته للهدنة

نشر بتاريخ: اثنين, 18/04/2016 - 10:35ص

نظم مكتب الأوقاف والارشاد بمحافظة ذمار، يوم السبت الموافق 16-ابريل-2016م اللقاء السنوي الموسع لعلماء وخطباء ومرشدي المحافظة، لتجديد موقف العلماء الرافض لعدوان تحالف آل سعود وجرائمهم بحق ابناء الشعب اليمني ومقدراته وبناه التحتية.

وفي اللقاء القيت عدد من الكلمات لأمين عام المحافظة مجاهد شايف العنسي ورئيس رابطة علماء اليمن السيد العلامة شمس الدين شرف الدين ومفتي المحافظة القاضي العزي الاكوع اكدت جميعها على رفض الشعب اليمني بكل اطيافه وشرائحه لاستمرار العدوان السعودي الغاشم على اليمن منذ اكثر من عام.

ودعت الكلمات جموع الشعب اليمني وفي مقدمتهم العلماء والخطباء والمرشدين الى التصدي لهذا العدوان الهمجي وجرائمه الوحشية، بكل الوسائل الممكنة ولاسيما الكلمة الصادقة والمنحازة لهذا الوطن المغدور به من أبنائه قبل اشقائه.

وشددت الكلمات على ضرورة توحيد الصفوف، ولم الشمل ؛ وتوحيد الكلمة لتعزيز اللحمة الوطنية بين أبناء الشعب ، وتقوية جبهتهم الداخلية ضد قوى الاستعمار الجديد في واليمن وأذنابه في الداخل لإفشال كل مؤامراتهم.

وفي ختام اللقاء تلي البيان الختامي الصادر عن اللقاء الموسع لعلماء وخطباء ومرشدي محافظة ذمار، وعبر المشاركون فيه عن إدانتهم لكل الجرائم البشعة المرتكبة بحق اليمن أرضا وانسانا منذ بدء العدوان الى اليوم... بالاضافة الى جريمة ذبح الجنود في محافظة أبين من قبل عناصر القاعدة في محافظة ابين قبل أيام.

محملين الامم المتحدة والمنظمات الدولية والانسانية مسؤولية الصمت المطبق إزاء تلك الجرائم وعدم اتخاذ أي إجراء تجاه المعتدين على اليمن وأبنائه.

واستنكر العلماء والخطباء والمرشدين المشاركين في هذا اللقاء الخروقات المستمرة للهدنة من قبل قوى العدوان من قصف جوي و زحف عسكري بري ..فضلا عن تحريك عناصرها من القاعدة والمرتزقة في الداخل.

حضر اللقاء وكيل المحافظة محمد عبدالرزاق ومدير أمن المحافظة العميد احمد ادريس ومدير عام مكتب الاوقاف والارشاد محمد العصامي وعدد من مدراء عموم المكتب التنفيذي وقيادات السلطة المحلية في المحافظة.

 

المصدر :سبأ - المسيرة

الدلالات: