لقاء تشاوري للعلماء والخطباء والمرشدين بمحافظة ريمة

نشر بتاريخ: سبت, 27/02/2016 - 9:01م

نظم مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة ريمة اليوم لقاء تشاوري للعلماء والخطباء والمرشدين بالمحافظة تحت شعار" معا لمواجهة العدوان" .

وخلال اللقاء الذي حضره وكيل المحافظة عبده بعاس والسلطة المحلية والتنفيذية بالمحافظة، أكد محافظ ريمة حسن عبدالله العمري أهمية دور العلماء في جمع الكلمة وتوعية المجتمع بما يحاك ضد الوطن من مؤامرات تستهدف تمزيق وحدته وأمنه واستقراراه فضلا عن العدوان الهمجي الذي يستهدف الأطفال والنساء والأبرياء وتدمير كل مقدرات البلاد .

ودعا كافة أبناء محافظة ريمة إلى نبذ الخلافات وتوحيد الصفوف والوقوف إلى جانب الجيش واللجان الشعبية ورفدهم بالعتاد والمال والرجال لمواجهة العدوان السعودي الأمريكي .

من جانبه أوضح مدير عام مكتب الأوقاف والارشاد بالمحافظة محمد صغير الحوري أن المكتب يسعى من خلال برامجه للفترة القادمة لتفعيل الدور التوعوي والارشادي من خلال رسالة المساجد التي لها دورا ايجابيا في توعية المجتمعات المحلية بمخاطر العدوان وآثاره على البلاد.

فيما أشار الشيخ حسن البزاز في كلمته عن العلماء والخطباء والمرشدين بالمحافظة الى أن البلد يمر بمفترق طرق ومرحلة صعبة تحتم على الجميع الوقوف صفا واحدا في مواجهة كل المخاطر المحدقة به وإفشال المخططات والمؤامرات التي تحاك ضده والتصدي لكافة أشكال العدوان.

وأكد أهمية دور العلماء والخطباء والمرشدين والمثقفين خلال هذه المرحلة في التوعية لمواجهة العدوان السعودي الامريكي الغاشم على اليمن.

وقد صدر عن اللقاء بيان شدد على ضرورة اضطلاع الخطباء والمرشدين بدورهم الفاعل في توعية المواطنين حول مخاطر العدوان وأهدافه وأجندته التدميرية وما خلفه من آلاف الشهداء والجرحى وتدمير البنية التحتية للبلاد في ظل صمت دولي مريب .

ودعا البيان إلى تكاتف جميع أفراد المجتمع من علماء وخطباء ومثقفين وقادة رأي ومنظمات مجتمع مدني ووجهاء ومشايخ ومواطنين من أجل دحر العدوان وترسيخ قيم الولاء الوطني.
 

المصدر:سبأ

http://www.sabanews.net/ar/news420706.htm

الدلالات: