علماء وخطباء محافظة صنعاء يؤكدون اهمية توعية المجتمع بما يحاك ضد الوطن

نشر بتاريخ: ثلاثاء, 16/02/2016 - 12:00ص

نظم مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة صنعاء اليوم لقاء موسع للعلماء والخطباء والمرشدين بمديريات سنحان والحصن وجحانة والطيال والحيمتين ومناخة وصعفان وبني ضبيان.

ناقش اللقاء الذي حضره القائم بأعمال وزير الأوقاف والإرشاد عبدالرحمن القلام ووكيل الوزارة لقطاع التوجيه والإرشاد العزي راجح ووكلاء محافظة صنعاء للقطاعات الغربي عبدالله السياغي والجنوبي الشرقي عبدالملك الغربي والشمالي علي الغشمي، دور الخطباء والعلماء في توعية المجتمع وتبصير الناس بما يحاك ضد الوطن من مؤامرات ومخططات إجرامية لمحاولة تقسيمه وزعزعة أمنه واستقراره.

وشدد اللقاء علی ضرورة اضطلاع العلماء والخطباء بواجبهم في الدعوة إلی توحيد الصفوف وتعزيز اللحمة الوطنية ونبذ عوامل الفرقة والخلافات .. مشيدا بصمود أبطال الجيش واللجان الشعبية في مواقع العزة والشرف والبطولة.

ودعا اللقاء كافة أبناء اليمن إلی التآزر لدعم أبطال الجيش واللجان الشعبية المرابطين في ميادين الدفاع عن الوطن من خلال تسيير قوافل الدعم والمساندة لكافة الجبهات.

وفي اللقاء أشار وكيل وزارة الأوقاف لقطاع التوجيه والإرشاد العزي راجح إلى أن المعركة اليوم معركة وعي .. لافتا إلى أهمية دور الخطباء في توعية الناس بمخاطر العدوان على البلاد والعمل على دعم الجيش واللجان الشعبية في مختلف المواقع للتصدي لهذا العدوان.

وأكد بيان صادر عن اللقاء ضرورة توعية الناس بمخططات العدوان من خلال إقامة الأنشطة والفعاليات والمحاضرات التوعوية في المساجد والمدارس والتجمعات العامة .. داعيا أبناء كافة أبناء الشعب اليمني إلی تجسيد روح الأخوة وتفويت الفرصة علی تحالف العدوان وعملاءه ومرتزقته في سعيهم لزرع الفتنة والفوضى بين أبناء الوطن الواحد.

وكان مدير عام الوعظ والإرشاد بوزارة الأوقاف والإرشاد الشيخ جبري إبراهيم حسن والدكتور عبدالعزيز البغدادي وعلي المطري وصالح الخولاني والدكتور ماجد الخزان ومحمد طاهر أنعم ومحمد العرشاني، ألقوا محاضرات أكدت أهمية نبذ الخلافات وتجسيد وحدة الصف والابتعاد عن العصبية المناطقية والمذهبية المقيتة.

وأكدوا على الدور الذي يضطلع به الدعاة والعلماء في توعية الناس وتنويرهم بما يحاك ضد الوطن من مخططات من قبل الأعداء وتغذية الصراعات ونشر الفوضى .. مستعرضين مكانة اليمن واليمنيين في الإسلام ودورهم في نصرة النبي الأعظم.

 

المصدر:سبأ

الدلالات: