علماء وخطباء محافظة المحويت يستنكرون جرائم العدوان السعودي على الشعب اليمني

نشر بتاريخ: أربعاء, 13/01/2016 - 12:00ص

نظمت السلطة المحلية بمحافظة المحويت يوم أمس الثلاثاء لقاء تشاوري لعلماء وخطباء المساجد بالمحافظة للوقوف أمام الأحداث التي تشهدها البلاد في ظل استمرار العدوان السعودي الأمريكي والحصار.

وتطرق اللقاء إلى الجوانب المتعلقة بدور العلماء والخطباء وأئمة المساجد في تعزيز اللحمة والاصطفاف لمواجهة العدوان ومرتزقته.

وأكد بيان صادر اللقاء استنكار علماء وخطباء محافظة المحويت لجرائم العدوان السعودي الأمريكي الغاشم التي يرتكبها بحق الشعب اليمني وما يفرضه من حصار جائر بهدف تجويع وإركاع الشعب اليمني وتدمير مقدراته.

وأشار البيان إلى ضرورة مواجهة العدوان والذود عن عزة واستقرار الوطن والتصدي لكل المؤامرات التي يمولها النظام السعودي ويحركها من خلال عملائه لتدمير اليمن .. مشددا على أهمية الحفاظ على وحدة اليمن وأمنه واستقراره .

ودعا البيان العلماء والخطباء والمثقفين بالمحافظة خاصة ومحافظات الجمهورية عامة إلى القيام بدورهم في التوعية لمواجهة العدوان ومرتزقته وكشف الجرائم التي يرتكبها بحق الأطفال والنساء وتدمير مقدرات البلاد .

وكان اللقاء الذي حضره وكيل أول محافظة المحويت الدكتور عبد الله عباس الحمزي والوكيل المساعد حمود حزام شملان قد ألقيت خلاله كلمات من قبل مشرف المحافظة فاضل الشرقي ووكيل المحافظة المساعد لقطاع الأمن عبد الكريم عاطف وكلمة عن

العلماء ألقاها عبد القدوس الحاكم وعن خطباء وأئمة المساجد ألقاها عبده محمد الذيباني، استعرضت التحديات التي تواجه البلاد جراء استمرار العدوان والحصار .

وتطرقت الكلمات إلى ما ارتكبه العدوان من قتل المدنيين من الأطفال والنساء والشيوخ وهدم المنازل وتدمير البنية التحتية ومنجزات الوطن واستخدام الأسلحة المحرمة دولياً على الأحياء السكنية والمؤسسات التعليمية والمستشفيات في انتهاك صارخ لحقوق الإنسان

والمواثيق الدولية.

وأشار المتحدثون إلى أهمية دور العلماء والخطباء وأئمة المساجد في نشر ثقافة المحبة والتسامح والتآخي ودعم ومؤازرة أبطال الجيش واللجان الشعبية المرابطة في كل جبهات العزة والشرف للدفاع عن عزة وكرامة الوطن.

المصدر:سبأ

الدلالات: