علماء الحديدة ينددون باستمرار العدوان الغاشم والحصار الجائر على البلاد

نشر بتاريخ: سبت, 14/11/2015 - 11:46ص

 

أدان علماء محافظة الحديدة استمرار العدوان السعودي الغاشم والحصار الجائر على الشعب اليمني.

وأشار العلماء في بيان صادر عنهم اليوم في ختام اللقاء الموسع الذي نظمه مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة إلى أن علماء اليمن يقفون صفا واحدا ضد العدوان السعودي الغاشم.

وندد العلماء بالجرائم التي يرتكبها العدوان السعودي بحق أبناء الشعب اليمني وإستهدافه للمدنيين من النساء والأطفال والشيوخ .. مؤكدين أن جميع الشهداء الذين سقطوا هو أكبر شاهد على دموية دول تحالف السعودي بحق اليمنيين.

وألقيت كلمات من قبل رئيس رابطة علماء اليمن السيد العلامة شمس الدين شرف الدين ومدير عام الوعظ بوزارة الأوقاف والإرشاد الشيخ جبري إبراهيم حسن، وعن اللجنة التحضيرية للقاء محمد عبدالرحمن وعن علماء الحديدة العلامة منصور واصل، أكدت جميعها أن العدوان والحصار الجائر المفروض على اليمن هدفه تدمير اقتصاد اليمن وإنهاك بنيته التحتية.

وأشارت الكلمات إلى أن الحصار والأعمال الإجرامية التي يرتكبها العدوان بحق اليمنيين أثر في معيشة المواطنين في مختلف الجوانب .. مطالبين المنظمات الدولية والإنسانية وفي مقدمتها رابطة علماء المسلمين والأمم المتحدة ومجلس الأمن إلى تحمل مسؤوليتها في إيقاف العدوان ورفع الحصار الظالم .

ودعا المتحدثون مشائخ وعلماء وفئات المجتمع وقطاعات الشباب والمرأة إلى التفاعل الإيجابي في إنجاح الحملة الشعبية الدولية لإيقاف العدوان السعودي على اليمن ورفع الحصار الجائر عليه منذ أكثر من ثمانية أشهر.

 

الدلالات: