بيان رابطة علماء بشأن حكم الإعدام الظالم بحق الداعية النمر

نشر بتاريخ: خميس, 14/05/2015 - 7:29م

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله القائل: إِنَّ الَّذِينَ يَكْفُرُونَ بِآيَاتِ اللَّهِ وَيَقْتُلُونَ النَّبِيِّينَ بِغَيْرِ حَقٍّ وَيَقْتُلُونَ الَّذِينَ يَأْمُرُونَ بِالْقِسْطِ مِنَ النَّاسِ فَبَشِّرْهُمْ بِعَذَابٍ أَلِيمٍ (21) أُولَئِكَ الَّذِينَ حَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَمَا لَهُمْ مِنْ نَاصِرِينَ (22).
والقائل عز وجل(إِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَابًا مُهِينًا (57) وَالَّذِينَ يُؤْذُونَ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ بِغَيْرِ مَا اكْتَسَبُوا فَقَدِ احْتَمَلُوا بُهْتَانًا وَإِثْمًا مُبِينًا (58)
والصلاة والسلام على رسول الله محمد الصادع بالحق والمبلغ لرسالات الله تعالى القائل صلى الله عليه وعلى آله وسلم "من عادى لي أولياء فقد آذنته بالحرب"، صلوت الله وسلامه عليه وعلى الأطهار وصحبه الأخيار من المهاجرين والأنصار..
وبعد:
فإن رابطة علماء اليمن تدين وتستنكر حكم الإعدام الظالم الذي صدر من قبل سلطة آل سعود قرن الشيطان بحق الداعية النمر وتعتبره تهديدا لكل الدعاة والعلماء المقاومين للظلم والرافضين لسياسة قوى الهيمنة والاستكبار.
إن حكم الإعدام بحق الدعاة الصادعين بالحق والمقاومين للظلم والرافضين لسياسة آل سعود الشيطانية لهو حكم يكشف مدى طاغوتية وفرعونية هذا النظام ومدى زيف وكذب المنظمات والهيئات الحقوقية والنظام الرأسمالي العالمي لاسيما الأمريكي الذي يزعم إفكا أنه راعي الحرية والديمقراطية.
إن رابطة علماء اليمن لا ترى في مثل هذا الحكم الجائر غرابة من نظام قرن الشيطان فقد حكم على شعبنا اليمني المسالم بالإعدام الجماعي وأعلن حرب إبادة شهد العالم فضاعتها ومأساتها وإن المحكمة التي أصدرت الحكم بحق الشيخ النمر لا تقل جرما عن فتوى ما يسمى بهيئة كبار العلماء التي أفتت نظام قرن الشيطان بالعدوان على اليمن وتدميره وإبادته.
تدعو رابطة علماء اليمن علماء العالم العربي والإسلامي إلى العمل على وقف تنفيذ هذا الحكم الجائر والقيام بتشكيل هيئة علمائية عالمية تعنى بالدفاع عن العلماء والدعاة المستهدفين من أنظمة الفساد والجور وقوى الهيمنة والاستكبار .
كما تدين كل الهيئات والمنظمات التي تدعي الدفاع عن حقوق الإنسان وتسكت وتتغاضى عن مثل الحكم بحق داعية لا يملك إلا سلاح الكلمة والتعبير عن الرأي وتعتبر الصمت جريمة وتواطئا ووقوفا إلى جانب الطغاة والمستكبرين وخذلانا للمستضعفين.
إن ربك لبالمرصاد والعاقبة للمتقين ولا عدوان إلا على الظالمين.
صادر عن رابطة علماء اليمن
بتارخ 25/رجب/1436هــ
الموافق 14/ مايو/ 2015م