بيان حول اعتقال العلامة الهاشمي

نشر بتاريخ: أربعاء, 29/02/2012 - 12:00ص

بيان حول اعتقال العلامة الهاشمي في الحديدة

في خطوة تعسفية أقدمت قوات أمنية في مطار الحديدة يومنا هذا الأربعاء 29 فبراير 2012م باعتقال العلامة محمد قاسم الهاشمي عضو رابطة علماء اليمن أثناء توجهه إلى القاهرة لغرض العلاج.

إن رابطة علماء اليمن وهي تدين وتستنكر مثل هذه التصرفات القمعية لتؤكد أن هذا الاعتقال الاستفزازي يأتي خارج القانون ويعتبر بداية سيئة للمرحلة الجديدة بقيادة عبدربه منصور هادي، كما إن الاستمرار في جرائم حجز الحريات والاعتقال التي لازالت بعض عناصر الأمن تمارسها لتؤكد بما لا يدع مجالاً للشك أن الشعب اليمني لايزال يرزح تحت نير النظام القمعي والاستبدادي الذي قامت الثورة للخلاص منه.

وما لم يتدخل المسؤولون اليوم وعلى رأسهم رئيس الجمهورية لوضع حد لهذه الممارسات غير القانونية فإن الجميع سيدرك أن مزعوم الفترة الانتقالية واللعبة الانتخابية لم تأتِ إلا لإعادة توزيع الأدوار بين أركان النظام السابق.

إن علماء اليمن وهم يعبرون عن حرصهم على عدم مواصلة أعمال القمع ومصادرة الحريات خلال المرحلة القادمة ليطالبون –المعنيين في الدولة- بسرعة الإفراج عن العلامة محمد قاسم الهاشمي والسماح له بحرية التنقل والسفر وإحالة المتسببين للقضاء لينالوا جزاءهم الرادع، وبما يعكس المعنيون- نظرتهم للمطالب المشروعة التي تبناها أبناء الشعب اليمني قاطبة للخروج من نظام القمع والاستبداد وقدموا من أجلها أغلى التضحيات.

صادر عن رابطة علماء اليمن

7 ربيع الآخر 1433هـ

الموافق 29 فبراير 2012م