بشأن عملية اغتيال الدكتور أحمد عبدالرحمن شرف الدين

نشر بتاريخ: ثلاثاء, 21/01/2014 - 12:00ص

بسم الله الرحمن الرحيم

يقول الله تعالى: (ولا تقولوا لمن يقتل في سبيل الله أموات بل أحياء ولكن لا تشعرون) صدق الله العظيم.

تابعنا ببالغ الحزن والأسى خبر استشهاد الدكتور أحمد عبدالرحمن شرف الدين عضو مؤتمر الحوار الوطني، والذي تعرض لإطلاق النار من قبل مسلحين مجهولين أثناء مروره بسيارته في شارع "القاهرة" بالعاصمة صنعاء، مما أدى إلى وفاته.

إننا إذ نعزي الشعب اليمني وأبناء وأسرة ومحبي الشهيد الدكتور أحمد شرف الدين لنحمل مسؤولي الدولة وحكومة ما يسمى بـ"الوفاق" مسؤولية الإنفلات الأمني وجرائم الاغتيالات المتكررة التي تمارس ضد المدنيين من خيرة رجال الوطن، وآخرها جريمة اغتيال الدكتور أحمد شرف الدين.

إن رابطة علماء اليمن وهي ترقب الوضع الذي تعيشه البلاد لتؤكد بأن العناصر الفاسدة في النظام السابق والموجودة فيما يسمى بنظام "المبادرة" الذي التف على ثورة 2011م هي المستفيد الأول من تردي الأوضاع السياسية والاقتصادية والأمنية لليمن واليمنيين، وأنها الطرف الذي بات يتحكم بوسائل القتل والتفجير بحق المواطنين وممثليهم الشرعيين في البرلمان أو في مؤتمر الحوار.

إننا في رابطة علماء اليمن لنؤكد بأنه حان الوقت لكشف الحقيقة التي ستوقف نزف الدم اليمني، ولهذا فإننا ندعو رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة –إن كانا يستشعران المسؤولية- إلى رفع الغطاء عن المجرمين الحقيقيين الذين يقفون وراء جرائم الاغتيالات السياسية في البلاد، تمهيداً للقبض عليهم وإنزال العقاب العادل بحقهم.

إن السكوت المريب الذي يختفي وراءه مسئولو الدولة والحكومة في هذه الفترة الحساسة من تاريخ اليمن، ليؤكد بما لا يدع مجالاً للشك بأنهم إما عاجزين عن إدارة البلد أو أنهم شركاء فيما يحصل من اغتيالات وحروب وانفلات أمني!

يا أبناء شعبنا اليمني الحكيم.. إن رابطة علماء اليمن لتدعوكم لتوخي مزيد من اليقظة والحذر تجاه مخططات الفتنة ودعوات التفريق بين أبناء الدين والوطن الواحد، ورفض كل فتاوى التكفير ودعاوى الحرب والاقتتال، كما يدعوكم –علماء اليمن- في الوقت ذاته للتمسك والوقوف وراء الرموز الوطنية الشريفة التي لم تتلطخ يداها بدماء الأبرياء ولا بأموال الشعب ومقدراته.

رحم الله شهيد العلم والوطن والدولة المدنية الحديثة؛ الشهيد الدكتور أحمد شرف الدين وكل الشهداء الذين سبقوه، وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان، ونصر الله يمن الإيمان والحكمة بتضحيات رجاله الشرفاء وتلامذتهم النجباء في سبيل الانعتاق من قوى الظلم والفساد وصولاً إلى بر الأمان وتحقيق الدولة المدنية العادلة، إنا لله وإنا إليه راجعون.

صادر عن رابطة علماء اليمن
صنعاء 20 ربيع الأول 1435هـ
الموافق 22 يناير 2014م

الدلالات: