رابطة علماء اليمن تبارك اتفاق وقف اطلاق النار وانهاء النزاع في عمران وما جاورها

نشر بتاريخ: اثنين, 23/06/2014 - 12:00ص

الحمد لله رب العالمين القائل في محكم كتابه الكريم ((واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا )) والقائل (( انما المؤمنون اخوة فأصلحوا بين اخويكم واتقوا الله لعلكم ترحمون)) والصلاة والسلام على خاتم الانبياء والمرسلين الصادق الأمين القائل: "كل المسلم على المسلم حرام دمه وماله وعرضه" صلى الله عليه وعلى آله.. وبعد:

فقد تابعت رابطة علماء اليمن المساعي الحثيثة التي قامت بها الوساطة المكلفة بإنهاء النزاع والاشتباكات الدائرة في محافظة عمران وما جاورها، والتي توصلت الى اتفاق يتضمن وقف اطلاق النار ومعالجة الآثار المترتبة على تلك الاحداث وتشكيل لجان مراقبة لتنفيذ الاتفاق وتحقيق المطالب الشعبية والمعالجات التي تتضمن وضع الحلول وانهاء اسباب التوتر.

والرابطة اذ تثمن هذه الجهود وتبارك هذا الاتفاق ،لما فيه من حقن للدماء ،وضمان للأمن والاستقرار وحرية الفكر والرأي والتعايش السلمي بين أبناء الوطن ،تؤكد على ضرورة التزام الجميع بما تضمنه الاتفاق.

وتهيب  بكل الاطراف الموقعة عليه ان تتحلى بروح المسئولية وأن تمتنع عن أي خروقات وأي اعتداء وتدعوها الى توفير الفرصة الكاملة لاستكمال التنفيذ العملي والمعالجات الجذرية وتدعو الجميع  أن يكونوا من أولي الالباب ((الذين يوفون بعهد الله ولا ينقضون الميثاق)) وتذكرهم بقوله تعالى ((يا أيها الذين آمنوا أوفوا بالعقود)).

كما تهيب بالدولة واللجنة الرئاسية أن تتحلى بالشفافية والمصداقية والتجرد والحياد والقيام بواجبها في اتخاذ الموقف الصارم تجاه أي جهة تخالف الاتفاق وتباشر العدوان وأن لا تتستر على أي خرق أو تجاوز لبنود الاتفاق حرصا على الأمن والاستقرار والسكينة العامة وحفظا للأرواح وحقنا للدماء.

كما تدعو جميع وسائل الاعلام وحملة الاقلام إلى تقوى الله وتحري الصدق في نقل الحقائق والدعوة إلى الاخاء والوئام والترفع عن أساليب الإثارة والخطاب غير المسؤول الذي يعمق الشرخ ويغذي الصراعات.

وفق الله الجميع لما فيه الخير والسلام، وحفظ الله اليمن من كيد الكائدين ومكر الماكرين وجنبها الشرور والمحن والنزاعات والفتن. إنه سميع مجيب الدعاء..

صادر عن رابطة علماء اليمن
25 – شعبان – 1435هـ
23 - يونيو – 2014م