لقاء موسع لعلماء الزيدية بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام بمحافظة صعدة

نشر بتاريخ: خميس, 26/09/2019 - 3:05ص

عقد اليوم بمحافظة صعدة لقاء موسع لعلماء الزيدية بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليها السلام تحت عنوان ” ثورة الإمام زيد عليه السلام … نهج جهادي ومنهج فكري ”

وناقش اللقاء الذي احتضنه جامع الإمام الهادي عليه السلام بمدينة صعدة ، دور علماء الزيدية في تبصير الأمة بالتحديات والمخاطر التي تواجهها ، واستلهام الدروس والعبر من ثورة الإمام زيد بن علي في جهه الطاغيه هشام بن عبدالملك وربطها بواقعنا اليوم .

وفي الافتتاح الذي حضرة مفتي الديار اليمنية رئيس رابطة علماء اليمن العلامة شمس الدين شرف الدين ورئيس المجلس الزيدي محمد الهاشمي والأمين العام العلامة عبدالمجيد الحوثي ورئيس مجلس القضاء الأعلى احمد يحيى المتوكل ، أكد العلامة شمس الدين شرف الدين أن هذه اللقاء هو لإعلان موقف لايقاف العدوان السعودي الأمريكي على بلادنا ، وأهمية اضطلاع العلماء بواجبهم في تنوير المجتمع بما يحاك ضد الأمة من مخاطر تستهدف وحدتها وأمنها واستقرارها وسيادتها.

وأشار إلى موقف العلماء وورثة الأنبياء، تجاه ما تتعرض له الأمة من غزو واحتلال ونهب خيراتها وثرواتها من قبل أعدائها وأدواتهم .. وقال “نريد من العلماء أن يكونوا في طليعة من يأمر بالمعروف وينهى عن المنكر والصدع بالحق وتحريك ضمائر الناس تجاه التحديات التي تمر بها الأمة والمؤامرات ضد أبنائها”.

ونوه بتفاعل العلماء الحاضرين من مختلف المحافظات وتحملهم عناء السفر ليقولوا كلمة الحق، استشعاراً منهم للمسئولية والأمانة التي حملهم الله تعالى ونبيه صلى الله عليه وآله وسلم .

وشددوا في بيان صدر عقب اللقاء العلمائي الذي عقد اليوم على ضرورةِ استقلالِ الشعب اليمني في قرارِه وسيادته على جميع أراضيه، ووجوب المحافظة على خيرات ومقدراتِ الشعب من عبث العابثين وأطماع الطامعين
وشدد في الوقت ذاته على وجوب التصدي للعدوان ومواجهته في كل الميادين والجبهات والمحافل الإقليمية والدولية، مؤكدا على ضرورة أن يَتحركَ الشبابُ إلى ميادين العلم والجهاد والسعي الجاد لنيل شرف العلمِ والجهادِ في سبيل الله.
ولفت إلى أن ما الجيش واللجان الشعبية في مواجهة العدوان هو نفسُ منهجِ أهلِ البيت عليهم السلام عبر التاريخ في قتال ومواجهة الطاغين المعتدين مؤكد على مشروعية وصوابية ما يقوم به الجيش واللجان الشعبية في مواجهة العدوان، وما يقومون به واجب مقدّس
وأكد على مركزية القضية الفلسطينية، ووجوبِ مناصرة الشعبِ الفلسطيني وتحرير واسترداد أرض وضرورة مناصرة المسلمين الروهينجا، والأفغان، والمسلمين الأيقور في الصين، والشعب الكشميري، بكلِّ الوسائل المشروعة والممكنة والمتاحة،