دار الإفتاء تعلن يوم غد الجمعة هو غرة شهر شوال وأول أيام عيد الفطر المبارك في اليمن

نشر بتاريخ: خميس, 14/06/2018 - 11:20م

أعلنت هيئة دار الإفتاء الشرعية اليوم الخميس أن يوم غد الجمعة هو غرة شهر شوال وأول أيام عيد الفطر المبارك في اليمن .

وأوضحت هيئة دار الإفتاء الشرعية في بيان نقلته وكالة الأنباء اليمنية سبأ أن لجنة مراقبة الآهلة قامت مساء اليوم ومعها بعض أصحاب الفضيلة العلماء بمدينة الحديدة بمراقبة وتحري رؤية هلال شهر شوال لهذا العام أثناء الغروب وبعده، وثبت رؤية هلال شهر شوال للعام الهجري 1439هـ يومنا هذا الخميس 29 رمضان 1435هـ الموافق 14 يونيو 2018م.

وقالت دار الإفتاء ” وعليه فإن يوم غد الجمعة هو غرة شهر شوال وأول أيام عيد الفطر المبارك في اليمن استنادا إلى شهادة رئيس لجنة مراقبة الأهلة إمام وخطيب الجامع الكبير بمدينة الحديدة الشيخ عبد الرحمن مكرم وأعضاء اللجنة الشيخ عبد الله إبراهيم النجار والشيخ سعيد محمد علم ومدير مكتب الأوقاف بمحافظة الحديدة محمد حسن مقبول وعدد من العلماء في الحديدة وبموجب الحكم الصادر من القاضي المناوب بمحكمة شمال الحديدة والمعتمد من رئيس محكمة الاستئناف محافظة الحديدة القاضي ناصر الزرعي.

وتوجهت هيئة دار الإفتاء بأحر التهاني بعيد الفطر المبارك إلى كافة أبناء الشعب اليمني والأمة العربية والإسلامية .. سائلة المولى عزل وجل أن يعيد هذه المناسبة على الشعب اليمني بالخير واليٌمن والبركة والنصر المؤزر على الأعداء وكل عام والجميع بألف خير.